يجد العلماء الهيدروجين في صخور قمر أبولو، مما يشير إلى أن رواد الفضاء يمكنهم حصاد المياه القمرية

كشف تحليل جديد لصخور القمر التي تم جلبها إلى الأرض خلال بعثات أبولو، لأول مرة، عن وجود الهيدروجين. تشير هذه النتيجة إلى أن رواد الفضاء المستقبليين يمكنهم يومًا ما استخدام المياه المتوفرة على القمر لدعم الحياة ووقود الصواريخ.

أعلن الباحثون في مختبر الأبحاث البحرية الأمريكية (NRL)، الذين قدمت لهم وكالة ناسا العينات القمرية لدراسة بحثية، الأسبوع الماضي أنهم اكتشفوا الهيدروجين في عينة التربة القمرية 79221. ويعتقد أن الهيدروجين المكتشف قد ظهر إلى الوجود عن طريق زخات متواصلة من الرياح الشمسية، وحتى ضربات المذنب، على القمر.

وقالت كاثرين بيرجيس، مؤلفة الدراسة الرئيسية، وهي عالمة جيولوجية في NRL، في مقال: “الهيدروجين لديه القدرة على أن يكون موردًا يمكن استخدامه مباشرة على سطح القمر عندما تكون هناك منشآت أكثر انتظامًا أو دائمة هناك”. إفادة. “إن تحديد الموارد وفهم كيفية جمعها قبل الوصول إلى القمر سيكون ذا قيمة كبيرة لاستكشاف الفضاء.

متعلق ب: توصلت دراسة جديدة إلى أن المغناطيسية الغامضة في صخور قمر أبولو طبيعية في الأصل

ووفقاً لتقديرات وكالة ناسا، فإن إطلاق زجاجة ماء إلى القمر سيكلف آلاف الدولارات. لذا، لخفض التكاليف، يمكن استخدام الجليد الموجود على القمر في مكانه كماء لرواد الفضاء – وفي الواقع، يمكن أيضًا تقسيمه إلى مكوناته (الهيدروجين والأكسجين) لاستخدامها كوقود صاروخي للرحلات بين القمر والكوكب. أرض. وربما يمكن استخدامه لجلب البشر إلى المريخ أيضًا يومًا ما؛ ربما أبعد من ذلك.

– صخور القمر التي انفجرت من سطح القمر يمكن أن تصبح كويكبات قريبة من الأرض

– توفر سمة صخرة القمر طريقة جديدة لفهم تاريخ التأثير

– تحتوي صخور القمر الموجودة في القارة القطبية الجنوبية على كميات ضئيلة من الغاز ربما جاءت من الأرض

في عام 2020، أظهرت بيانات من SOFIA، وهو طيار متقاعد الآن تلسكوب الأشعة تحت الحمراءوأظهرت أن الماء على القمر قد يتناثر على شكل جليد على سطحه، وليس في برك تقتصر على المناطق المظللة بشكل دائم بالقرب من القطبين الشمالي والجنوبي للقمر.

ومن المثير للاهتمام أن رواد فضاء أبولو لم يجمعوا الصخور القمرية بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، حيث تأمل العديد من الدول في إقامة وجود طويل الأمد، ولكن من بالقرب من خط الاستواء. وبالتالي، فإن النتائج الجديدة “لها آثار مهمة على استقرار واستمرارية الهيدروجين الجزيئي في المناطق الواقعة خارج القطبين القمريين”، كما كتب العلماء في الدراسة الجديدة.

كشفت مهمة القمر الهندية Chandrayaan-3، التي أرسلت ثنائي مركبة الهبوط الآلي الخامل الآن بالقرب من القطب الجنوبي للقمر، عن عنصر آخر مثير للاهتمام على السطح – الكبريت، وربما في مبالغ أعلى مما كان يعتقد سابقا. وقد يساعد هذا العنصر يومًا ما رواد الفضاء على تطوير بطاريات تخزين وبنية تحتية أخرى على القمر.

ويرد وصف هذا البحث في أ ورق نُشرت في 15 نوفمبر في مجلة Communications Earth & Environment.