لماذا نحتاج إلى معرفة الوقت على القمر؟

ملاحظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه القصة في النشرة الإخبارية للعلوم Wonder Theory على قناة CNN. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، اشترك مجانا هنا.

من السهل اعتبار القمر كجرم سماوي فضي في سماء الليل، مما يوفر ضوءًا ناعمًا في معظم الأمسيات. ولكن هل فكرت يوما ما هو الوقت على القمر؟

مع تسابق العديد من الدول لإقامة وجود بشري على سطح القمر، يقول الخبراء إن الوقت قد حان لوضع مقياس زمني للقمر الصناعي الطبيعي للأرض. وإلا فإن الأمور قد تصبح مربكة.

غيرت نظرية ألبرت أينشتاين النسبية منذ عقود الطريقة التي نفهم بها الوقت، بل إن الوقت يمر بشكل مختلف اعتمادًا على مكان وجود الساعة على الأرض. سيكون تحديد مقياس زمني قمري أكثر صعوبة.

إن نظام القياس الجديد الذي تحتاج ناسا وشركاؤها الدوليون إلى الاتفاق عليه يجب أن يأخذ في الاعتبار حقيقة أن الثواني تمر بشكل أسرع على القمر. وبمرور الوقت، تتراكم تلك الثواني.

ولكنه سيكون أمرًا بالغ الأهمية لرواد الفضاء الذين يعيشون في الموائل القمرية ويتجولون في عربات القمر الذين يحتاجون إلى معرفة الوقت بالضبط.

تتحدى الجاذبية

ألغى مسؤولو بوينغ الرحلة الأولى المأهولة للمركبة الفضائية ستارلاينر قبل لحظات من إقلاعها يوم السبت.

تم تشغيل التعليق التلقائي بواسطة جهاز تسلسل الإطلاق الأرضي، وهو الكمبيوتر الذي يطلق الصاروخ بشكل أساسي، قبل دقائق قليلة من وقت الإطلاق المقرر وهو الساعة 12:25 ظهرًا بالتوقيت الشرقي، ولا تزال فرق المهمة تقوم بتقييم سبب المشكلة.

من الممكن أن تكون Starliner جاهزة للإطلاق مرة أخرى يوم الأحد إذا أمكن حل المشكلة بسهولة.

يظل رائدا الفضاء المخضرمان في وكالة ناسا، سوني ويليامز وبوتش ويلمور، آمنين وقد خرجا من الكبسولة، وسيكونان جاهزين لمحاولة إطلاق ستارلاينر التالية عندما تكون جميع الأنظمة جاهزة للانطلاق.

ابحث عن

إن مجموعات البقع الشمسية المسؤولة عن العاصفة الشمسية التي حدثت في 10 مايو، والتي رسمت السماء في جميع أنحاء العالم بالشفق القطبي الملون، تعود من جديد.

ويتوقع الخبراء أن الشفق القطبي يمكن أن يتراقص فوق ولايات الغرب الأوسط الشمالية والعليا يوم السبت، ولكن هناك أيضًا فرصة لمزيد من العروض المبهرة خلال الأسبوع المقبل حيث تواجه البقع الشمسية الأرض مباشرة.

وفي الوقت نفسه، سيتم قريبًا تنظيم “استعراض الكواكب” الذي تظهر فيه ستة كواكب في السماء، مع مشاهدة مثالية في أمريكا الشمالية وأوروبا قبل شروق الشمس مباشرة يوم الأحد. توقع إلقاء نظرة على المريخ وزحل والمشتري، لكن من المحتمل ألا تكون أورانوس وعطارد ونبتون مرئية بالعين المجردة.

وسيصل “المذنب الشيطان” إلى أقرب مسافة من الأرض يوم الأحد أيضا، لكن من المرجح أن لا يتمكن من رؤيته إلا من قبل الموجودين في نصف الكرة الجنوبي بمساعدة المنظار أو التلسكوب.

نحن عائلة

منذ حوالي 4000 عام، من المحتمل أن امرأة تعيش في العصر البرونزي في اسكتلندا تعرضت لصدمة عرضية في رأسها، مما تسبب في وفاتها في الثلاثينيات من عمرها.

الآن، يمكن لزوار متحف بيرث ومعرض الفنون رؤية نسخة رقمية وامضة ومعبرة من وجهها، وذلك بفضل إعادة صياغة الدكتور كريس رين، عالم أنثروبولوجيا القحف الوجهي وفنان الطب الشرعي الذي درس جمجمتها.

تشمل عمليات إعادة بناء الوجه الأخرى المعروضة في المتحف رجلاً من العصر الحديدي ربما كان ينتمي إلى مجموعة تسمى Picts وضحية قتل شابة عاشت في اسكتلندا في العصور الوسطى.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف العلماء أدلة على أن الأطباء المصريين القدماء حاولوا إزالة ورم سرطاني من جمجمة شاب منذ أكثر من 4000 عام.

منذ وقت طويل

أثارت بقايا 28 حصانًا دُفنت منذ ما يقرب من 2000 عام في منطقة Villedieu-sur-Indre بوسط فرنسا، ذهول علماء الآثار – خاصة وأن سبب وفاة الخيول لا يزال لغزًا.

يعود تاريخ المقابر التسعة إلى ما بين 100 قبل الميلاد و100 بعد الميلاد، وقد تم وضع الخيول بعناية في نفس الوضع في نفس الوقت.

ربما تكون الفحول البالغة قد قُتلت في معركة خلال حروب الغال، عندما غزا يوليوس قيصر بلاد الغال، أو ربما كانت جزءًا من طقوس التضحية، وفقًا للباحثين.

بشكل منفصل، سيتم طرح أحفورة ستيجوسورس كاملة بشكل استثنائي للبيع بالمزاد هذا الصيف، لكن علماء الحفريات لديهم مخاوف بشأن المكان الذي سينتهي به الأمر.

مخلوقات رائعة

عندما بدأ الناس لأول مرة في مراقبة القطط ذات أنماط الفراء المذهلة التي تعيش في قرية بيتاجافيسي الفنلندية في عام 2007، انتبه العلماء.

كانت القطط ترتدي خيوطًا من الفراء ذات لون داكن كانت داكنة عند الجذر وتلاشت إلى اللون الأبيض. والآن، يعرف الباحثون ما الذي يخلق نمط فراءهم غير المعتاد: طفرة تؤثر على جين يسمى KIT، الذي يتحكم في لون الشعر.

أُطلق على هذه القطط اسم قطط “عرق السوس المالح”، نسبة إلى سالمياك، وهو علاج فنلندي شهير مكون من عرق السوس الأسود المرقط بالملح الأبيض.

الفضول

استكشف هذه النتائج الجديدة المثيرة للاهتمام:

اكتشف علماء الآثار الذين يقومون بالتنقيب في مدينة بومبي في جنوب إيطاليا رسومات تخطيطية للأطفال تصور مشاهد لمصارعين وصيادين يقاتلون الحيوانات، مما يشير إلى أن الأطفال الصغار شاهدوا العروض العنيفة بشكل مباشر.

– تكشف ملاحظات الكويكب دينكينيش الذي التقطته مهمة لوسي التابعة لناسا أن زلزالًا مدفوعًا بالشمس ربما يكون قد خلق قمرًا محيرًا مزدوج الفصوص يدور حول الصخرة الفضائية.

— يمتلك الصرصور الحديث تاريخًا مدهشًا بدأ منذ أكثر من 2000 عام، وكان مسار الحشرة إلى أن تصبح آفة يتطلب ركوبها في سلال الغداء للجنود والمسافرين.

مثل ما قرأت؟ أوه، ولكن هناك المزيد. سجل هنا لتلقي في بريدك الوارد الإصدار التالي من Wonder Theory، الذي يقدمه لك كتاب CNN Space and Science اشلي ستريكلاند و كاتي هانت. يجدون العجب في كواكب خارج نظامنا الشمسي واكتشافات من العالم القديم.