يتابع “القمر المزيف” الأرض حول الشمس منذ عام 100 قبل الميلاد ، وقد لاحظه علماء الفلك للتو

• يقدر علماء الفلك أن كويكبًا يدور حول الأرض حول الشمس منذ عام 100 قبل الميلاد.

• يبدو للوهلة الأولى أن صخرة الفضاء هي قمر آخر ، لكنها في الواقع تدور حول الشمس وليس الأرض.

• هذا يجعل هذا الكويكب “شبه قمر” أو “قمر مزيف”.

كان هناك كويكب يتتبع الأرض حول الشمس منذ ألفي عام ، وقد لاحظه علماء الفلك للتو.

اكتشف العلماء لأول مرة صخرة الفضاء ، المسماة 2023 FW13 ، في مارس باستخدام مرصد Pan-STARRS في هاواي.

للوهلة الأولى ، بدا أن الكويكب يدور حول كوكبنا ، مما يجعله قمرًا آخر.

لكن موقع أخبار الفضاء Sky & Telescope أفاد بأن هذا الكويكب الخلفي يدور بالفعل حول الشمس. يصادف أنه يسافر بنفس المسار والسرعة تقريبًا مثل كوكبنا.

قال آلان هاريس ، العالم المتخصص في الأجسام القريبة من الأرض في معهد علوم الفضاء ، لشبكة سكاي آند تلسكوب: “لا تلعب الأرض دورًا أساسيًا في حركتها”. “[It’s] لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بالأرض إلا عن طريق الصدفة “.

وهذا يجعل 2023 FW13 “شبه قمر” أو “قمر مزيف”.

ما الذي يجعل هذا القمر المزيف فريدًا من نوعه

عادةً ما تتبع أشباه الأقمار الأرض لبضعة عقود فقط ، لكن هذا الأمر مختلف. من البيانات التي جمعوها حول مداره ، قدر علماء الفلك أن الكويكب كان بالقرب من كوكبنا منذ حوالي 100 قبل الميلاد ، وهو العام الذي ولد فيه يوليوس قيصر.

أكدت تلسكوبات أخرى وجود الكويكب ، وفقًا لموقع ProfoundSpace.org ، وأدرجه مركز الكواكب الصغيرة في الاتحاد الفلكي الدولي رسميًا كجسم معروف في أبريل. وذلك عندما أبلغ عالم الفلك والصحفي الفرنسي أدريان كوفينيه عن الاكتشاف لأول مرة.

يبلغ طول الكويكب حوالي 20 مترًا ، أي بحجم نصف شاحنة تقريبًا ، ويقع على بُعد حوالي 9 ملايين ميل من الأرض عند أقرب نقطة في مساره ، وفقًا لموقع ProfoundSpace.org. كمرجع ، القمر – الذي نعرفه ونحبه جميعًا – يبعد حوالي 238،855 ميلاً. قال هاريس إنه من غير المرجح أن تضرب الأرض.

وقال لشبكة سكاي وتلسكوب: “الخبر السار هو أن مثل هذا المدار لا يؤدي إلى مسار مؤثر” فجأة “.

هذا ليس أول قمر إضافي للأرض. في عام 2016 ، اكتشف مرصد Pan-STARRS قمرًا صناعيًا صخريًا متسترًا قد يكون جزءًا من القمر – وهو القمر الكبير الذي يمكننا جميعًا رؤيته في السماء. في الوقت الحالي ، لا يزال هذا هو القمر الوحيد الذي يهم حياتنا هنا على الأرض.

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider