الاندفاع الذهب الكوني! علماء الفلك يعثرون على 49 مجرة ​​جديدة خلال 3 ساعات فقط

تفاجأ علماء الفلك بـ “الاندفاع الذهبي” للمجرات الجديدة، حيث تم اكتشاف 49 اكتشافًا في 3 ساعات فقط.

تم اكتشاف المجرات الغنية بالغاز من قبل فريق باستخدام التلسكوب الراديوي MeerKAT الموجود في جنوب إفريقيا. لقد أُطلق عليهم لقب “التسعة والأربعون”، وهو رد على اللقب الذي أطلق على الآلاف من عمال مناجم الذهب الذين توافدوا إلى كاليفورنيا خلال فترة حمى البحث عن الذهب في الولاية، والتي بلغت ذروتها في عام 1849. ويحمل اللقب الآن فريق سان فرانسيسكو 49ers لكرة القدم الأمريكية. فريق.

من المؤكد أن فريق علماء الفلك لم يكن يلعب عندما عثر على ما يقرب من 50 مجرة ​​جديدة. كانوا يحاولون دراسة الغاز الذي يشكل النجوم في مجرة ​​راديوية واحدة. وبدلاً من ذلك، وجدوا 49 مجرة ​​جديدة في عمليات رصد استمرت حوالي 180 دقيقة، مما يدل على قوة الميركات عندما يتعلق الأمر بالكشف عن الغاز الذي يشكل النجوم.

متعلق ب: وجد العلماء عنقودًا مجريًا هائلًا يصل حجمه إلى 26 كوادريليون شمس

ويرى قائد البحث مارسين جلواكي، من جامعة كيرتن التابعة للمركز الدولي لأبحاث علم الفلك الراديوي (ICRAR) في غرب أستراليا، أن المجرات الـ 49 الجديدة هي “شذرات ذهبية” لعلماء الفلك. يمكن القول إن اكتشافهم لا يقل حظًا عن اكتشاف قطع الذهب الأولى في مطحنة سوتر في كولوما، كاليفورنيا، والتي كانت بداية حمى البحث عن الذهب في كاليفورنيا في عام 1848.

وقال جلواكي في بيان: “لم أتوقع العثور على ما يقرب من 50 مجرة ​​جديدة في مثل هذا الوقت القصير”. “من خلال تنفيذ تقنيات مختلفة للعثور على المجرات، والتي تستخدم في مسوحات MeerKAT الأخرى، تمكنا من اكتشاف كل هذه المجرات والكشف عن محتواها من الغاز.”

تقع العديد من المجرات الـ 49 المكتشفة حديثًا على مقربة من بعضها البعض وتشكل مجموعات مجرية.

من بين هذه المجموعات التي تأتي في مجموعة من الأشكال والأحجام المختلفة، استحوذت ثلاث منها على وجه الخصوص على خيال جلواكي وزملائه. من بين أربع مجرات تظهر في نفس الصورة، ثلاث منها متصلة بمحتوى الغاز الذي يجري عبرها.

وقال جلواسكي: “هذه الثلاثة مثيرة للاهتمام بشكل خاص، لأنه من خلال دراسة المجرات ذات الأطوال الموجية الأخرى للضوء، اكتشفنا أن المجرة المركزية تشكل العديد من النجوم”. “من المحتمل أن يسرق الغاز من المجرات المرافقة له لتغذية عملية تكوين النجوم، مما قد يؤدي إلى عدم نشاط المجرتين الأخريين.”

– يركز تلسكوب جيمس ويب الفضائي على منطقة تشكل النجوم في مجرة ​​المثلث (صور)

– أقدم مجرة ​​”ميتة” على الإطلاق تتحدى النماذج الحالية للكون القديم

– ربما يكون تلسكوب جيمس ويب الفضائي قد عثر على بعض النجوم الأولى

وقال جلواكي: “نأمل أن نواصل دراساتنا ونشارك المزيد من الاكتشافات للمجرات الجديدة الغنية بالغاز مع المجتمع الأوسع قريبًا”.

تعاونت جلواكي مؤخرًا مع جاسمين وايت، الطالبة الصيفية في ICRAR، والتي قامت أيضًا بتحليل الملاحظات القصيرة التي قدمتها MeerKAT لاكتشاف المزيد من المجرات الغنية بالغاز.

وقال إد إلسون، المؤلف المشارك في البحث والباحث في جامعة ويسترن كيب: “يسلط هذا الاكتشاف الضوء على القوة الخام لتلسكوب ميركات كأداة تصوير”. “إن الأساليب التي قمنا بتطويرها وتنفيذها لدراسة التسعة والأربعين ستكون مفيدة للاستطلاعات العلمية الكبيرة لـ MeerKAT وحملات المراقبة الأصغر مثل حملاتنا.”

نُشر بحث الفريق على الإنترنت يوم الثلاثاء (26 مارس) في الإشعارات الشهرية للجمعية الفلكية الملكية.