يسافر زمن تلسكوب جيمس ويب الفضائي لمليارات السنين في تصور ثلاثي الأبعاد مذهل (فيديو)

يأخذ تصور ثلاثي الأبعاد جديد من تلسكوب جيمس ويب الفضائي المشاهدين في رحلة إلى الوراء في الوقت المناسب بعد الانفجار العظيم مباشرة.

في الفيديو ، يمكن رؤية أكثر من 5000 مجرة ​​بألوان كاملة رائعة وثلاثة أبعاد. تبدأ الرحلة الكونية بمجرات قريبة نسبيًا تقع على بعد بضعة مليارات من السنين الضوئية من الأرض وتنتهي في مجرة ​​مايسي ، والتي تقع على بعد 13.4 مليار سنة ضوئية من الأرض ، وهي واحدة من أبعد المجرات التي رصدتها البشرية على الإطلاق ، ويُنظر إليها كما كانت. بعد حوالي 390 مليون سنة من الانفجار العظيم.

على هذا النحو ، لا يمثل فيديو تلسكوب جيمس ويب الفضائي الجديد (JWST) رحلة عبر الفضاء فحسب ، بل يمثل أيضًا رحلة إلى الوراء عبر الزمن ، ويعيد التطور الكوني إلى فترة كان فيها الكون البالغ من العمر 13.8 مليار عام أقل من الثلث. من عمره الحالي.

متعلق ب: رصد تلسكوب جيمس ويب الفضائي تصادمًا عنيفًا بين النجوم النيوترونية

الفيديو هو نتيجة البيانات التي تم جمعها بواسطة المسح العلمي للنشر المبكر للتطور الكوني (CEERS) ويستكشف منطقة من الفضاء تسمى Extended Groth Strip. يقع Extended Groth Strip بين أبراج Ursa Major و Boötes ويحتوي على حوالي 100000 مجرة. تم تصويره على نطاق واسع بواسطة تلسكوب هابل الفضائي بين عامي 2004 و 2005 ، والرصدات الجديدة بواسطة JWST مبنية على الأساس الذي وضعه هابل.

من الأمور ذات الأهمية الخاصة لعلماء الفلك في هذا التصور مجرة ​​Maisie ، وهي بمثابة مثال على نوع المجرة المبكرة التي يستطيع JWST دراستها. يقوم التلسكوب الفضائي القوي بهذا من خلال مراقبة الكون بالأشعة تحت الحمراء.

هذا مفيد لأنه عندما يسافر الضوء القادم من المجرات المبكرة بلايين السنين للوصول إلينا ، فإن التوسع والكون وحقيقة أنه يفقد الطاقة يتسببان في “تمدد” الطول الموجي. ينتج عن هذا الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي ترك المجرات بعد فترة وجيزة من الانفجار العظيم حيث يتم “انزياح الضوء الأحمر” أسفل الطيف الكهرومغناطيسي متجاوزًا الطرف الأحمر من طيف الضوء المرئي إلى الأشعة تحت الحمراء. كلما طالت مدة انتقال الضوء ، زاد الانزياح الأحمر الذي يتعرض له ، مما يجعل الأشعة تحت الحمراء أفضل طريقة لرؤية المجرات المبكرة.

وقالت ريبيكا لارسون الباحثة في معهد روتشستر للتكنولوجيا والباحثة في CEERS في بيان: “هذا المرصد يفتح لنا هذه الفترة الزمنية بأكملها للدراسة”. “لم نتمكن من دراسة مجرات مثل مجرات مايسي من قبل لأننا لم نتمكن من رؤيتها. الآن ، ليس فقط أننا قادرون على العثور عليها في صورنا ، نحن قادرون على معرفة ما هي مصنوعة منها وما إذا كانت تختلف عن المجرات التي نراها قريبة “.

– تبدو حلقات زحل رائعة في صورة تلسكوب جيمس ويب الأول لعملاق الغاز

– رصد تلسكوب جيمس ويب الفضائي تصادمًا عنيفًا بين النجوم النيوترونية

– يكتشف تلسكوب جيمس ويب الفضائي أكثر الثقب الأسود فائق الكتلة النشط الذي شوهد على الإطلاق

سيكون الهدف من التحقيقات باستخدام بيانات CEERS هو معرفة المزيد عن تكوين المجرات المبكرة.

وخلص فينكلشتاين إلى القول: “لقد اعتدنا على التفكير في أن المجرات تنمو بسلاسة”. “لكن ربما تكون هذه النجوم تتشكل مثل المفرقعات النارية. هل تشكل هذه المجرات نجومًا أكثر مما كان متوقعًا؟ هل تشكل النجوم كتلة أكبر مما نتوقع؟ أعطتنا هذه البيانات المعلومات لطرح هذه الأسئلة. الآن ، نحتاج إلى المزيد من البيانات للحصول على تلك الإجابات “.