يؤكد طلاب الجامعات التنبؤات القديمة حول موجات الجاذبية الجوية

عندما تقوم بالشراء من خلال الروابط الموجودة في مقالاتنا، قد تحصل شركة Future وشركاؤها المشتركون على عمولة.

أكدت القياسات التي أجراها طلاب الجامعات خلال كسوف الشمس “حلقة النار” العام الماضي توقعًا طويل الأمد حول موجات الجاذبية الغامضة في الغلاف الجوي للأرض. وأكد الطلاب هذا التوقع من خلال تحديد توقيع الموجات في البيانات التي تم الحصول عليها من المركز الذي ترعاه وكالة ناسا. مشروع تضخم الكسوف على الصعيد الوطني (NEBP) خلال كسوف حلقي للشمس في 14 أكتوبر 2023.

كانت نيو مكسيكو الموقع المثالي لربط النقاط بين كسوف الشمس وخلق موجات الجاذبية الجوية – التموجات التي تحدث في الغلاف الجوي الغلاف الجوي للأرض. (لا ينبغي الخلط بين هذه موجات الجاذبية، وهي تموجات في الزمكان التي اقترحها ألبرت أينشتاين لأول مرة.)

متعلق ب: منطاد ناسا يرصد سحبا زرقاء متوهجة في الغلاف الجوي العلوي للأرض (فيديو)

وقال جي جونج، الباحث في مختبر المناخ والإشعاع في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ميريلاند، والباحث المشارك في البحث عن موجات الجاذبية الجوية، في مقال: “تبدو نيو مكسيكو واعدة بشكل خاص”. إفادة. “إن غالبية مصادر الجاذبية الجوية هي الحمل الحراري، وأنظمة الطقس، والجبال. وأردنا القضاء على كل تلك المصادر المحتملة.”

بدءًا من اليوم السابق للكسوف، عملت الفرق في نوبات لإطلاق بالون كل 15 دقيقة. قامت الأجهزة الموجودة على متن كل بالون بقياس درجة الحرارة والرطوبة واتجاه الرياح وسرعتها وموقعها عبر المستويات المختلفة للغلاف الجوي للأرض. وبعد دراسة المعلومات عن كثب لعدة أشهر، حددت الفرق نمطًا يشير إلى حدوث موجات الجاذبية الجوية.

وقال قونغ: “لقد جمعنا كل البيانات معًا وفقًا للوقت، وعندما رسمنا تلك السلسلة الزمنية، تمكنت بالفعل من رؤية الخطوط في الإشارة”. “لقد قصفت البريد الإلكتروني للجميع. وكنا متحمسين للغاية.”

يمكن أن يساعد اكتشاف الطلاب في تحسين التنبؤ بالطقس.

قصص ذات صلة:

– أثر الجفاف الشديد على الأرض على موجات الجاذبية عند حافة الفضاء

– لماذا أصبح طقس الأرض أكثر غرابة؟

– ما الذي يجعل الغلاف الجوي للأرض مميزًا إلى هذا الحد؟

وقالت أنجيلا ديس جاردينز، مديرة اتحاد مونتانا لمنح الفضاء، الذي قاد برنامج NEBP، في البيان: “النماذج المناخية معقدة، وهي تضع بعض الافتراضات حول العوامل الجوية التي يجب أخذها في الاعتبار”. “إن فهم كيفية تفاعل الغلاف الجوي في حالة الكسوف الخاصة يساعدنا على فهم الغلاف الجوي بشكل أفضل، وهو ما يساعدنا بدوره على تقديم تنبؤات أكثر دقة بالطقس، وفي النهاية، فهم أفضل.” تغير المناخ“.