قام فريق في متحف شيكاغو فيلد بتجميع ديناصور عملاق ، أكبر من T. rex ‘Sue’ ، في أقل من 10 ساعات. إليك كيف فعلوا ذلك.

• يعد معرض Spinosaurus الجديد في متحف Field أطول من معرض T. rex الشهير المسمى Sue.

• يتدلى المعرض 12 قدمًا فوق أرضية المتحف واستغرق تجميعه 10 ساعات فقط.

• سبينوصور هو العرض الوحيد للعملاق القديم خارج آسيا ، وفقًا للمتحف.

كانت سو تي ريكس هي الملكة بلا منازع لعروض ما قبل التاريخ في متحف فيلد للتاريخ الطبيعي في شيكاغو. ولكن الآن ، هناك معرض جديد مثير للإعجاب يمنح سو فرصة لأموالها.

تعرف على سبينوصور. منذ حوالي 95 مليون سنة ، جاب هذا الشيء الممرات المائية لما يعرف الآن بشمال إفريقيا. إنه في الواقع أول ديناصور سباحة معروف.

قال بن ميللر ، مطور المعارض في متحف فيلد: “لقد كان مهيئًا لأكل الأسماك ، وكان سيقضي معظم وقته في الأنهار وحولها”. “لهذا السبب ، قررنا عرض سبينوصور في وضع السباحة ، معلقًا على ارتفاع 12 قدمًا فوق الأرض.”

تمكن ميلر وفريقه من تحقيق ذلك في أقل من 10 ساعات. ولكن هذا لأن معرض الديناصورات هذا يحتوي على بعض الأسرار الرئيسية التي جعلت كل ذلك ممكنًا.

العرض عبارة عن طاقم من سبينوصور موجود فقط حفرية

على عكس سو ، سبينوصور العرض لا يحتوي على أي أحافير أصلية. يتم إيواء هؤلاء في جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء ، المغرب – البلد الذي اكتشفت فيه الحفرية في عام 2008.

وقال ميلر ، لأن العينة عبارة عن طاقم عمل ، يمكن للمتحف “تركيبها في وضع مثير لن يكون ممكنًا مع النسخ الأصلية الدقيقة”.

وقال توم سكويرسكي ، مدير عمليات المعارض في متحف فيلد ، إنه من أجل التمثيل ، قامت شركة Prehistoric Minds الإيطالية بإجراء مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد بالليزر للحفريات الأصلية.

ثم استخدمت الشركة تلك الفحوصات لإنشاء نسخة طبق الأصل من الرغوة للسبينوصور. تم الانتهاء من كل قطعة من الفوم بالفيبرجلاس والطلاء.

تزن القوالب أقل بكثير من الأصل

اقترح ماتيو فابري ، عالم ما بعد الدكتوراه في المتحف الميداني الذي كان يدرس السبينوصور منذ عام 2008 ، الحصول على طاقم الممثلين. تبين أن استخدام نسخة طبق الأصل يجعل الأمور أسهل كثيرًا.

هذا لأن طاقم الممثلين أخف. وقال سكويرسكي إنه بوزن 700 رطل فقط ، يزن المعرض المجمع بالكامل حوالي 17 مرة أقل من الشيء الحقيقي ، الذي كان من الممكن أن يزن 5-6 أطنان.

تحتوي العينة على 30 قطعة – أقل بكثير من حفرية سبينوصور

قام العلماء بتحليل المئات من عظام سبينوصور في محاولة لتجميع كيفية عيش هذا الديناصور. ومع ذلك ، فإن الجبيرة تحتوي فقط على 40 قطعة: 16 قسمًا عظميًا و 24 ضلعًا.

قال Skwerski إن السبب في ذلك هو أن العظام الأصغر – مثل الأذرع – تم إلقاؤها كقطعة واحدة أكبر لتسهيل النقل والتجميع.

ساعدت 3 مجموعات من الخبراء في تجميع العرض

بدأ الفريق الإيطالي في إنشاء فريق الممثلين في مارس ، وبحلول مايو كان جاهزًا للشحن إلى شيكاغو.

وصل Spinosaurus في أربعة صناديق كبيرة ، برفقة المبدعين الإيطاليين الذين جاءوا للمساعدة في تجميع الديناصور.

وانضم إلى الفريق الإيطالي موظفو المتحف والمتعاقدون من Chicago Flyhouse المتخصصون في الشاشات المعلقة.

إجمالاً ، شارك 12 شخصًا في التجمع ، والذي سار بسرعة مفاجئة.

قال سكويرسكي: “استغرق الأمر حوالي 10 ساعات فقط على مدار ثلاثة أيام لتفريغ الهيكل العظمي وبنائه وتعليقه” ، مشيرًا إلى أن ذلك كان مدروسًا ومبنيًا جيدًا.

يوم الجمعة ، 2 يونيو ، بدأ الفريق في تجميع الديناصور في الساعة 4 صباحًا حتى يكون جاهزًا عند وصول الزوار. بحلول الظهر ، كان سبينوصور يسبح فوق قاعة ستانلي فيلد ، حيث من المحتمل أن يكون معروضًا لسنوات.

وقال سكويرسكي “هذه إضافة دائمة”.

تعتمد هذه العينة على السبينوصور الموجود فقط

تم اكتشاف السبينوصور لأول مرة في مصر عام 1912. اكتشف عالم الأحافير الألماني إرنست فرايهر سترومر فون رايشنباخ الحفرية ، ثم أحضر الهيكل العظمي الجزئي إلى ميونيخ.

للأسف ، تم تدمير الحفريات في 24 أبريل 1944 ، عندما قصف الحلفاء المدينة الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

لقد مر ما يقرب من قرن من الزمان بعد الاكتشاف الأول عندما ظهر سبينوصور ثان اكتشفت في المغرب. قال ميلر إن هذه العينة اكتملت بنسبة 50 ٪ تقريبًا ، وهذا ما يعتمد عليه متحف فيلد.

ووفقًا للمتحف ، فإن طاقم الممثلين هو السبينوصور الوحيد المعروض خارج آسيا.

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider