قام علماء صينيون ببناء نموذج جوي للمريخ للمساعدة في خطط إعادة العينات

قام علماء صينيون ببناء نموذج عددي لمحاكاة الغلاف الجوي للمريخ، وبالتالي دعم خطط البلاد لجمع عينات صخرية من الكوكب الأحمر.

يكرر النموذج دورات الغبار والماء وثاني أكسيد الكربون أجواء المريخ. وسيتم استخدامه لمحاكاة الظروف الجوية لهبوط المركبات الفضائية، بما في ذلك درجة حرارة السطح والرياح والغبار. وكانت الدراسة مؤخرا نشرت في مجلة نشرة العلوم الصينية.

تخطط الصين لإطلاق صاروخ Tianwen-3 مهمة عودة عينة المريخ بين عامي 2028 و2030، بحسب تقارير سابقة. ستجمع مركبة الهبوط ما يصل إلى 1.1 رطل (500 جرام) من المواد المريخية باستخدام مثقاب وذراع آلية. ستقوم مركبة الصعود بعد ذلك بإعادة الشحنة الثمينة إلى الداخل المريخ المدار، للقاء مركبة مدارية منتظرة في رحلة طويلة إلى المنزل.

متعلق ب: المريخ: كل ما تريد معرفته عن الكوكب الأحمر

وقال وانغ بين، الباحث الرئيسي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” إن النموذج الجوي الجديد “يمكنه محاكاة درجات حرارة منطقة الهبوط، ويمكن للعلماء استخدام هذه البيانات لتصميم مواد مناسبة لبناء مركبات المريخ للتعامل مع البرد القارس”. شينخوا وسائل الإعلام.

تم بناء النموذج – نموذج الغلاف الجوي الكوكبي العالمي المفتوح للمريخ، أو GoMars – باستخدام بيانات من مركبة المريخ الجوالة الصينية التي انتهت صلاحيتها الآن. زورونج، ناسا فايكنغ 1 و 2 مركبات الهبوط، ومجموعة بيانات إعادة التحليل OpenMARS، وهو سجل عالمي لطقس المريخ.

– ناسا تعالج المخاوف بشأن “الميزانية غير الواقعية” لمهمة “إرجاع عينات المريخ”

خريطة مائية جديدة للمريخ تكشف تاريخ الكوكب الأحمر

ربما تدفقت المياه على المريخ لمدة أطول بمليار سنة مما كان يعتقد

كان Zhurong جزءًا من أول مهمة صينية بين الكواكب، تيانوين-1، والتي تم إطلاقها في عام 2020 وتضمنت أيضًا مركبة مدارية حول المريخ. تيانوين-2ومن المقرر إطلاقه في أوائل عام 2025، وسيزور كويكبًا قريبًا من الأرض ومذنبًا رئيسيًا في الحزام، بينما سيقوم Tianwen-3 بأخذ عينات من المريخ.

تيانوين-4ومن المقرر إطلاقه في عام 2030 تقريبًا، وسيتوجه إلى كوكب المشتري وقمره كاليستو، بينما ينفصل أيضًا عن مسبار سيقوم بالتحليق بالقرب من كوكب المشتري. أورانوس.