فقط تابع السباحة! سمكة الزرد في حالة جيدة في ظل انعدام الجاذبية في محطة تيانجونج الفضائية الصينية (فيديو)

تزدهر أسماك الزرد الأربعة التي أرسلتها الصين إلى محطتها الفضائية بعد أن أمضت ما يقرب من شهر في المدار.

تم إطلاق المركبة الفضائية في 25 أبريل برفقة ثلاثة رواد فضاء على متن المركبة الفضائية شنتشو-18 الزرد وأربعة جرامات من طحالب السمكة الذهبية موجودة حاليًا في حالة جيدة في بيئتها المائية بمحطة تيانجونج الفضائية الصينية. وذكرت وكالة أنباء شينخوا.

يعد ما يسمى بـ “رواد الفضاء” جزءًا من مشروع بحثي تقوده الأكاديمية الصينية للعلوم لدراسة تأثير الجاذبية الصغرى والنظام البيئي المحصور على نمو وتطور وسلوك الفقاريات. اعتمد البحث – وهو أول مشروع بحث بيئي مائي في المدار في البلاد – على إنشاء نظام بيئي مائي مكتفي ذاتيًا في المدار.

متعلق ب: آخر الأخبار عن برنامج الفضاء الصيني

الصين محطة تيانجونج الفضائية يدور حول الأرض على ارتفاع يتراوح بين 217 و280 ميلاً (340 إلى 450 كيلومترًا)، وهو تقريبًا نفس الارتفاع المداري لكوكب الأرض. محطة الفضاء الدولية (محطة الفضاء الدولية). نجح رواد الفضاء (أو رواد الفضاء، كما يطلق على رواد الفضاء الصينيين) الذين يدرسون أسماك الزرد، في جمع عينات من المياه مرتين واستبدال صندوق طعام الأسماك مرة واحدة. وتمثل هذه المبادرة أول تجربة من نوعها لتربية الفقاريات في الفضاء، وفقا لوكالة أنباء شينخوا.

الزرد، أ أنواع الأسماك الصغيرة تنتمي إلى عائلة البلمة، وهي واحدة من الكائنات الحية النموذجية الأكثر استخدامًا في الدراسات الوراثية والتنموية. سوف يستكشف البحث الجاري حاليًا على تيانجونج تأثيرات الجاذبية الصغرى والإشعاع على الأنظمة البيولوجية ويساعد في تخفيف فقدان العظام لدى رواد الفضاء.

نظرا إلى الجاذبية الصغرى في بيئة تيانغونغ، لاحظ رواد الفضاء أيضًا أن أسماك الزرد تظهر سلوكًا اتجاهيًا غير عادي، مثل السباحة المقلوبة والحركات الدوارة، حسبما شارك تشنغ ويبو، الباحث في معهد شنغهاي للفيزياء التقنية التابع لأكاديمية العلوم الصينية، في حدث يوم العلوم العام في بكين في مايو. 19.

– الصين ترسل سمكة الزرد إلى محطة تيانجونج الفضائية

– محطة تيانجونج الفضائية الصينية تضررت بسبب الحطام: تقرير

— 1000 يوم في الفضاء! الوحدة الأساسية لمحطة تيانجونج الفضائية الصينية تحقق إنجازًا بارزًا

وقال وانغ قاو هونغ، الباحث في معهد علم الأحياء المائية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، في تقرير لوكالة أنباء ((شينخوا)) “إن سمك الزرد، باعتباره حيوانا نموذجيا له تشابه وراثي مع البشر، يمكن استخدامه في أبحاث العديد من الأمراض البشرية”. حوالي 70% من الجينات البشرية لها نظير في جينوم سمك الزرد، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

بالإضافة إلى عينات المياه رواد الفضاء سوف يجمعون عينات من بيض السمك لأبحاثهم. تعتبر أسماك الزرد نموذجًا بيولوجيًا فريدًا لأن أجنتها شفافة وتتطور خارج الرحم، مما يعني أنه يمكن دراسة تطور الأسماك بدءًا من الإخصاب.

والأكثر من ذلك هو أن النظام البيئي المائي المستدام ذاتيًا، حيث تدعم الطحالب والأسماك بعضها البعض، له أيضًا آثار على فهم تحديات الحفاظ على أنظمة دعم الحياة للمهام الفضائية طويلة الأمد والموائل الفضائية المستقبلية.