فتحت ناسا أخيرًا علبة عينة الكويكب OSIRIS-REx بعد تحرير الغطاء العالق

إنه مفتوح أخيرًا. بعد أشهر من الترقب، حققت مهمة OSIRIS-REx التابعة لناسا إنجازًا هامًا من خلال الوصول بنجاح إلى كنز المواد الكويكبية التي جمعها المسبار خلال رحلته التي امتدت لمليار ميل.

في 10 يناير، قامت مجموعة من الفنيين التابعين لوكالة ناسا أخيرًا بإزالة اثنين من أدوات التثبيت العنيدة التي كانت تغلق الشحنة الثمينة، مما سمح للعلماء بالوصول غير المسبوق إلى مادة الكويكب، وفقًا لما ذكره موقع engadget. بيان ناسا.

دخلت المركبة الفضائية OSIRIS-REx التاريخ في سبتمبر 2023 عندما أصبحت أول مهمة أمريكية تعيد عينة من كويكب إلى الأرض. تم تخزين العينة بشكل آمن داخل كبسولة العودة، وكانت قريبة جدًا ولكن بعيدة المنال بسبب وجود مثبتين عالقين لم يتمكن العدد المحدود من الأدوات المعتمدة للفريق من فتحها.

متعلق ب: وجد فريق أوزيريس ريكس أن العينة الأولى للكويكب التابعة لناسا غنية بالكربون والماء

بينما 70.3 جرامًا (2.48 أونصة) من المادة تم الوصول إليها بالفعل من الجزء الخارجي لرأس أخذ العينات، والمعروفة باسم آلية الحصول على العينات باللمس والذهاب (TAGSAM)، ظل الجزء الأكبر من مادة عينة الكويكب محصورًا داخل الكبسولة.

وفقًا لبيان وكالة ناسا، أصبح من الممكن الآن الوصول إلى الجزء الأكبر من مادة الكويكب بعد تحرير اثنين من أدوات التثبيت الـ 35 الموجودة على TAGSAM والتي لا يمكن إزالتها باستخدام الأدوات الحالية المعتمدة للاستخدام داخل حاوية عينة OSIRIS-REx.

مع إزالة أدوات التثبيت أخيرًا، سيواصل فريق معالجة المواد الفلكية في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن تفكيك رأس TAGSAM للوصول إلى مادة الكويكب المتبقية. تشتمل هذه المادة على غبار وصخور يصل حجمها إلى حوالي 0.4 بوصة (سم واحد). وسيتم تحديد الكتلة النهائية للعينة في الأسابيع المقبلة.

وتخطط ناسا لإصدار كتالوج لجميع عينات بينو في وقت لاحق من هذا العام، مما سيمكن العلماء والمؤسسات في جميع أنحاء العالم من تقديم طلبات البحث أو العرض، مما يفتح آفاقًا جديدة للاستكشاف العلمي.

– تظهر العينات الدرامية أن الكويكب بينو ليس كما توقعه العلماء

– كانت رؤية عينة كويكب OSIRIS-REx التابعة لناسا عن قرب في سميثسونيان أمرًا سرياليًا

– تستعد OSIRIS-APEX لأول لقاء شمسي قريب في طريقها إلى الكويكب أبوفيس

الكويكب بينو، الذي يُعتقد أنه صخرة فضائية بدائية يعود تاريخها إلى الأيام الأولى لنظامنا الشمسي، لديه القدرة على تقديم رؤى لا تقدر بثمن حول تكوين وتطور الأجرام السماوية. يمكن لدراسة العينات التي تم جمعها من سطحه أن تفتح أدلة أساسية حول جوارنا الكوني، مما يعزز فهمنا لأسرار الكون.

وفي الوقت نفسه، قامت المركبة الفضائية OSIRIS-REx، التي جمعت العينات، بتغيير أسماءها ومهامها. اتصل الان أوزوريس-أبيكسويقوم المسبار برحلة مدتها خمس سنوات لدراسة الكويكب أبوفيس – الذي سمي على اسم إله الفوضى عند المصريين القدماء – وهو يقترب من كوكبنا.