حملت التمساح نفسها – وهي الأولى من نوعها بالنسبة لنوعها

حدد الباحثون أول حالة معروفة لتمساح حملت نفسها – وتنتج جنينًا مطابقًا لها وراثيًا. تم نشر النتائج يوم الأربعاء من قبل فريق بقيادة عالم الأحياء التطوري وارن بوث من Virginia Tech in Biology Letters ، وهي مجلة نشرتها الجمعية الملكية.

في عام 2018 ، عثر المسؤولون في Parque Reptilandia في كوستاريكا على 14 بيضة في حظيرة أنثى. كانت التمساح في عزلة منذ أن كانت في الثانية من عمرها ، ومع ذلك تمكنت من وضع مجموعة من البيض في سن 18.

وكتب الباحثون: “بالنظر إلى فترة العزلة عن الرفقاء ، فإن هذه عادة ما تعتبر غير قابلة للحياة ويتم التخلص منها”. لكن المسؤولين جمعوا سبع بيضات بدت قابلة للحياة واحتفظوا بها في حاضنة.

قال بوث لشبكة سي بي إس نيوز إن هناك العديد من الدلائل على أن واحدة من البيض قد تكون قابلة للحياة.

وقال إن “البويضات الصالحة للعيش غالبا ما تكون ناصعة البياض ، في حين أن العقم قد يكون أكثر صفراء”. “عند رفعه إلى مصباح يدوي ، سيكون لبيض التمساح القابل للحياة شريط مميز ، بينما يتوهج اللون الأصفر غير القابل للحياة”.

تواصل مسؤولو كوستاريكا مع الخبراء في الولايات المتحدة للتشاور – أولئك المتخصصين في التوالد العذري. المصطلح مشتق من الكلمات اليونانية “parthenos” والتي تعني “عذراء” و “genesis” وتعني “الأصل” وفقًا لموسوعة بريتانيكا.

قام بوث والمؤلف المشارك جوردون شويت من جامعة ولاية جورجيا بنشر أوراق متعددة حول هذا الموضوع. وقال بوث لشبكة سي بي إس نيوز ، إنهم على هذا النحو ، كانوا “الأشخاص المناسبين”.

تم توثيق ما يسمى بالولادات البكر التي كانت تعتبر نادرة بين الأنواع المختلفة – بما في ذلك أسماك المنشار والثعابين وأسماك القرش والطيور. تسمح هذه العملية ، الأكثر شيوعًا في عوالم النبات والحشرات ، للكائن الأنثوي بتكرار نفسه دون إخصاب من الذكر.

في عام 2021 ، وجدت دراسة أن كندور كاليفورنيا يمكن أن يكون لها ولادة عذراء. قال باحثون في San Diego Zoo Wildlife Alliance إن الاختبارات الجينية أكدت أن اثنين من فراخ الذكور اللتين فقست في عامي 2001 و 2009 من بيض غير مخصب كانا مرتبطين بأمهاتهما. لا علاقة له بذكر. في عام 2019 ، أناكوندا مع امرأتين أخريين أنجبت. سيؤكد اختبار الحمض النووي لاحقًا أن صغار الأناكوندا قد تم تكاثرها من خلال التوالد العذري.

في حالة التمساح في كوستاريكا ، بعد ثلاثة أشهر من عثور العمال على البيض ، لم يفقس أي منها ووجد أن بيضة واحدة فقط لديها جنين مكتمل التكوين ولكنه غير قابل للحياة. سيحدد تحليل الحمض النووي لاحقًا أن الجنين كان متطابقًا وراثيًا بنسبة 99.9 ٪ مع والدته.

ووفقًا للباحثين ، يمكن أن تحدث ولادة عذراء في التماسيح دون أن يدرك أحد.

وكتبوا “تشير هذه النتائج ، بالتالي ، إلى أنه ينبغي تقييم البويضات من حيث الجدوى المحتملة عند غياب الذكور”.

يقترح المؤلفون أنه في هذه الحالات بين الزواحف والطيور والآن التماسيح ، قد يكون هناك أصل تطوري مشترك.

وكتبوا ، مشيرين إلى الزواحف الطائرة التي وصفت بأنها “أبناء عمومة” للديناصورات ، “يقدم هذا الاكتشاف رؤى مثيرة للقدرات الإنجابية المحتملة لأقارب الأركوصورات المنقرضة للتماسيح والطيور ، ولا سيما أعضاء من البتروصورات والديناصورات”.

أخبر بوث CBS News أن التماسيح هي أساس سلالة تُعرف باسم الأركوصورات ، وأحدث أفرادها هم الطيور. تستخدم كل هذه المخلوقات نفس الشكل المعقد من التوالد العذري ، أو المزيج التلقائي للاندماج النهائي. من غير المحتمل أن يتم تطويرهم جميعًا بشكل مستقل.

وأضاف أن “الجانب الرائع هو أنه بين التماسيح والطيور توجد التيروصورات والديناصورات”. “بالنظر إلى أن كل هذه السلالات تستخدم نفس الآلية ، فمن المحتمل جدًا أن البتروصورات والديناصورات لديها أيضًا القدرة على الإنتاج بالتوالد العذري.”

يعتقد رئيس مجلس النواب السابق عن الحزب الجمهوري جون بوينر أن الوقت قد حان لحزبه “للمضي قدمًا” من دونالد ترامب