تُظهر صورة جديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي آلافًا وآلافًا من النجوم في مجرة ​​تبعد 17 مليون سنة ضوئية

• التقط تلسكوب جيمس ويب الفضائي صورة جديدة لمجرة تبعد 17 مليون سنة ضوئية.

• يمكن رؤية الآلاف والآلاف من النجوم ، يتركز الكثير منها في قلب المجرة.

• JWST يحدق في قلوب العديد من المجرات لمساعدة العلماء على فهم تكوين النجوم بشكل أفضل.

بفضل قوة تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، يمكننا النظر إلى القلوب الغامضة للمجرات. وهذا بالضبط ما ترونه هنا ، في هذه الصورة الجديدة من Webb للمجرة NGC 5068.

يقع NGC 5068 على بعد حوالي 17 مليون سنة ضوئية من الأرض. بالنسبة للمنظور ، فإن مجرات مجرة ​​درب التبانة تسمى المجموعة المحلية ، على بعد 5 ملايين سنة ضوئية. إذن ، هذه المجرة أبعد مما قد نعتبره قريبًا.

كل نقطة فردية من الضوء الأبيض يمكنك رؤيتها هي نجمة ، لكل Mashable. قالت وكالة ناسا إن هناك آلافًا وآلافًا من النجوم في هذه الصورة. ويتدلى الكثير منهم في مركز المجرة ، والذي يمكنك رؤيته في الجزء العلوي الأيسر على شكل شريط ساطع من الضوء الأبيض.

تبدو هذه المنطقة ساطعة للغاية لأن هذا هو المكان الذي تتركز فيه معظم النجوم. هذا هو المكان الذي يوجد فيه كل العمل.

ينظر جيمس ويب إلى قلوب العديد من المجرات ليكشف عن أسرارها

وفقًا لهارفارد سميثسونيان ، تمتلك معظم المجرات مركزًا فائق السطوع بسبب الغبار الدافئ الذي يتم تسخينه عن طريق اندفاعات هائلة من تشكل النجوم. وهذا هو تكوين النجوم الذي يهتم علماء الفلك بدراسته أكثر بمساعدة JWST.

في الواقع ، NGC 5068 هي واحدة فقط من سلسلة مجرات أخرى يراقبها ويب من أجل مشروع يساعدنا على فهم تكوين النجوم بشكل أفضل. التقط ويب أيضًا صورًا للمجرة الحلزونية IC 5332:

وقلب المجرة M74 الملقب بـ “المجرة الشبحية”:

يتمتع تلسكوب جيمس ويب الفضائي بميزة الرؤية في الأشعة تحت الحمراء.

أطوال موجات الأشعة تحت الحمراء طويلة جدًا بحيث يتعذر على العين البشرية اكتشافها. لكنها مهمة بشكل خاص للدراسة في الفضاء لأنها تسمح لـ JWST بالتعرف على الضوء المرئي المعوق الذي قد يعيق قدرتنا على الرؤية في قلوب المجرات وبيئاتها الصاخبة لتشكيل النجوم.

وقالت ناسا: “من خلال مراقبة تكوين النجوم في المجرات القريبة ، يأمل علماء الفلك في بدء تقدم علمي كبير مع بعض أول البيانات المتاحة من ويب”.

شاهد فيديو NGC 5068 بالأسفل:

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider