يُعاد فتح الشاطئ القديم الذي دمره ثوران جبل فيزوف عام 79 بعد الميلاد بعد ترميمه

أعيد فتح الشاطئ القديم الذي دمره ثوران بركان جبل فيزوف منذ ما يقرب من 2000 عام أمام الجمهور بعد أعمال الترميم.

ويُعتقد أن الشاطئ في حديقة هيركولانيوم الأثرية هو الموقع الذي حاول فيه أكثر من 300 رجل إنقاذ أنفسهم من الكارثة الطبيعية التي وقعت عام 79 بعد الميلاد، دون جدوى، أثناء انتظار الإنقاذ من قبل قوة الحماية المدنية التي يديرها الأدميرال والعالم الروماني الشهير بليني الأكبر.

وأعيد فتحه أمام الجمهور يوم الأربعاء بعد سنوات من الحفريات الأثرية وأعمال الترميم، التي تم خلالها اكتشاف بقايا بشرية وأدلة أخرى على ثوران البركان.

“لم تكن أعمال ترميم فحسب، بل كانت أيضًا عملاً بحثيًا رائعًا لأننا نعلم أن إعادة تقديم موقع، في مكان أثري في الهواء الطلق، يعني أيضًا القدرة على التعمق في الجوانب العلمية: لقد أجرينا حفريات ووجدنا بقايا و وقال مدير حديقة هركولانيوم الأثرية فرانشيسكو سيرانو، إن مرور تدفقات الحمم البركانية التي ضربت المدينة عام 79 ميلادي بمواد من جميع الأنواع.

كان الاكتشاف الأكثر أهمية في هيركولانيوم هو اكتشاف “الهارب الأخير” الذي حدث في عام 2021: هيكل عظمي لرجل يبلغ من العمر حوالي 40 عامًا كان على الأرجح يحاول الهروب نحو البحر وكان معه حقيبة تحتوي على أغلى ما لديه شاء.

وقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو يوم الأربعاء: “هركولانيوم، بومبي، أوبلونتيس: نحن نعمل على العديد من المشاريع”.

وأضاف: “في قانون الموازنة قمنا بإعادة تمويل الحفريات، وهناك مواقع بناء تنشط بشكل لم يسبق له مثيل وتكشف عن كنوز جديدة، مما يغذي نشاط العلماء”.

“نحن نؤمن بكل هذا: في إنشاء وربط وتعزيز هذه المنطقة التي اعترفت بها اليونسكو أيضًا باعتبارها ذات قيمة كبيرة والتي تعد واحدة من أهم المناطق الأثرية في العالم. وأضاف: “لأننا مقتنعون بأن هذا سيمثل فرصة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية”.