يشرق قمر الفراولة المكتمل لعام 2024 بالقرب من انقلاب الشمس في يونيو مع لقاء قلب العقرب

سيحدث اكتمال القمر في شهر يونيو، والذي يُطلق عليه أيضًا قمر الفراولة، في 21 يونيو الساعة 9:08 مساءً بالتوقيت الصيفي الشرقي (0108 بالتوقيت العالمي المنسق في 22 يونيو)، وفقًا لـ المرصد البحري الأمريكي. سوف يرى المراقبون في أوقيانوسيا ما يقرب من اكتمال القمر تمر أمام النجم أنتاريس، ألفا العقرب، النجم الأكثر سطوعا في برج العقربالعقرب في 20 يونيو.

في مدينة نيويورك، سيحدث طلوع القمر في الساعة الساعة 8:49 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم 21 يونيو. سوف تغرب الشمس الساعة 8:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في ذلك اليوم. يحدث هذا البدر في اليوم التالي الانقلاب الصيفيأطول يوم في السنة؛ تحدث البدر خلال يوم واحد من الانقلاب كل 19 إلى 20 سنة تقريبًا. هناك بعض الخلاف حول ما يمكن اعتباره سقوط البدر “عند الانقلاب” – يعتمد ذلك على مدى قربه وقت يريد المرء أن تكون الظاهرتين. على سبيل المثال، يتم احتساب الانقلاب الصيفي في عام 2024 على أنه يحدث في الساعة 4:05 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 20 يونيو، ويكون اكتمال القمر بعد ما يزيد قليلاً عن 30 ساعة.

سوف يمر القمر أمام قلب العقرب – أو يكون خفيًا – في اليوم السابق لاكتمال القمر، لكن الحدث لن يكون مرئيًا من نيويورك. سيرى مراقبو السماء في أمريكا الشمالية ممرًا قريبًا جدًا القمر إلى الجنوب مباشرة من أنتاريس أو “أسفلها”.

اختيار التلسكوب الأعلى!

هل تبحث عن تلسكوب لرؤية القمر؟ نوصي باستخدام Celestron Astro Fi 102 باعتباره الاختيار الأفضل في دليل التلسكوب الأفضل للمبتدئين.

ويحدث اكتمال القمر عندما يكون القمر في الاتجاه المعاكس الشمس مع ال أرض بين الاثنين. على الجانب المظلم من الأرض، يمكن للمشاهدين رؤية القمر مضاء بالكامل. يتم حساب البدر نسبةً إلى مواقع القمر والأرض؛ توقيت اكتمال القمر هو نفسه في جميع أنحاء العالم، مما يعني أن أي اختلافات محسوسة في مثل هذا التوقيت ترجع فقط إلى المنطقة الزمنية للشخص. بينما يكتمل القمر في الساعة 9:08 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في نيويورك، بالنسبة لسماء لندن، يحدث البدر في الساعة 1:08 صباحًا بالتوقيت المحلي في اليوم التالي، وسيرى مراقب من اليابان حدوث ذلك في الساعة 9:08. صباحا بالتوقيت المحلي.

متعلق ب: اكتمال القمر في يونيو 2024: يتبع قمر الفراولة الانقلاب الشمسي

في حين أن الكثيرين حول العالم سوف يفعلون ذلك فقط رؤية القمر عند المرور بالقرب من قلب العقرب، فإن أولئك الذين يقعون في منطقة من المحيط الهادئ سوف يرون القمر يمر أمام النجم، وهو ألمع نجم في كوكبة العقرب، العقرب. إحدى المدن الكبرى التي يمكن رؤية هذا الاحتجاب منها هي بورت مورسبي، في بابوا غينيا الجديدة، حيث يمكن للمرء رؤية القمر يلمس قلب العقرب في 21 يونيو الساعة 8:10 مساءً بالتوقيت المحلي، وفقًا لـ In-the-sky.orgوسيظهر قلب العقرب ليخرج من خلف القمر عند الساعة 8:34 مساء

تشمل الأماكن الأخرى التي يمكن للمرء رؤية الاحتجاب فيها سوفا، في فيجي، حيث يمر قلب العقرب خلف القمر 21 يونيو الساعة 11:04 مساءً بالتوقيت المحلي ويخرج الساعة 12:21 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم 22 يونيو.

على عكس مراحل القمر، اكتشاف الاحتجابات يكون تتأثر بموقع واحد. وفي حالة الاحتجاب بالقمر فهو طبيعي الأقمار الصناعية وهو قريب بما فيه الكفاية بحيث أن الانتقال من جزء من سطح الأرض إلى جزء آخر يمكن أن يغير الموقع الظاهري للقمر مقابل الأرض النجوم بما يصل إلى درجتين. لذلك، فإن الراصد في هونولولو، التي تقع شمالًا أكثر من فيجي أو جزر سليمان، سيرى القمر يمر جنوب أنتاريس مباشرةً، بالتزامن الوثيق في حوالي الساعة 1:33 صباحًا بالتوقيت المحلي في 21 يونيو؛ سوف يمر القمر بحوالي 0.3 درجة جنوب النجم، أي أقل من قطر قمري واحد (القمر ساطع جدًا بحيث يصعب اكتشاف قلب العقرب بالقرب منه).

ستكون المناطق الأخرى على الجانب النهاري من الأرض، لذلك لن يكون القمر قد طلع بعد أو سيكون قد غاب بالفعل عند حدوث الاحتجاب.

الكواكب المرئية

إلى جانب الحصول على رؤية القمر الخفي قلب العقرب، زحل, المريخ و كوكب المشتري وسيكون مرئيًا أيضًا في سماء الفجر؛ الزئبق, كوكب الزهرة وسوف يضيع كوكب المشتري إلى حد كبير في ضوء الشمس بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في خطوط العرض الوسطى الشمالية.

سيكون زحل هو أول من يأتي – سيرتفع الكوكب عند 12:34 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 22 يونيو في مدينة نيويورك. يليه كوكب المريخ الساعة 1:31 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. سيكون زحل في كوكبة الدلو، وبما أنه ساطع نسبيًا، فسوف يبرز أمام نجوم الدلو الخافتة – في العديد من مواقع المدن، يكون برج الدلو بالكاد مرئيًا، لذلك يبدو زحل وكأنه “النجم” الساطع الوحيد في ذلك الجزء من كوكبة الدلو. السماء الجنوبية الشرقية. يمكن التعرف على المريخ من خلال لونه الأحمر البرتقالي، ويقع الكوكب في كوكبة الحوت، وهي مجموعة أخرى من النجوم الخافتة في الغالب. بحلول الساعة 3:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، سيبدو المريخ على ارتفاع حوالي 10 درجات فوق الأفق الشرقي وعلى يسار زحل الذي سيكون ارتفاعه في الجنوب الشرقي حوالي 30 درجة.

كوكب المشتري يرتفع قبل الفجر مباشرة، الساعة 3:51 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. في نيويورك شروق الشمس في 5:25 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 22 يونيو. بحلول الساعة 5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة تقريبًا، سيكون كوكب المشتري 10 درجات فوق الأفق الشرقي الشمالي الشرقي، وستبدأ السماء في أن تصبح أفتح. سيشكل المشتري والمريخ وزحل خطًا يشكل زاوية 45 درجة تقريبًا مع الأفق، مع المريخ عند 27 درجة وزحل عند 40 درجة في الجنوب الشرقي. التمرين الممتع هو معرفة مدى قرب شروق الشمس من إمكانية اكتشاف الكواكب الثلاثة.

بالنسبة لكل من الكواكب والشمس، ستكون أوقات الشروق مماثلة في مواقع خطوط العرض الوسطى الشمالية الأخرى مثل شيكاغو وساكرامنتو ودنفر.

بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون السماء من جنوب خط الاستواء، سيظهر زحل والمريخ أعلى في السماء عند شروق الشمس. لأن 20 يونيو هو شتاء الانقلاب وهناك ستكون أطول ليلة في السنة. تأثير آخر على مراقبة الكواكب هو الزاوية التي يصنعها مسير الشمس – إسقاط مدار الأرض في السماء والمسار الظاهري للشمس مقابل نجوم الخلفية – مع الأفق. تعانق الكواكب مسير الشمس، ولا يتحرك أي منها أكثر من بضع درجات منه. مدار عطارد لديه أعلى ميل لمستوى مسير الشمس، عند حوالي 7 درجات.

— تقويم اكتمال القمر 2024: متى ترى البدر التالي

— أفضل عروض التلسكوب

— أفضل التلسكوبات 2024

من خط العرض الجنوبي الأوسط كما هو الحال في ملبورن، أستراليا (حيث يحدث اكتمال القمر في الساعة 11:08 صباحًا بالتوقيت المحلي في 22 يونيو) يكون غروب الشمس مبكرًا، عند الساعة 11:08 صباحًا بالتوقيت المحلي. 5:08 مساءً بالتوقيت المحلي ويشرق البدر عند الساعة 4:58 مساءً بالتوقيت المحلي. وسيشرق زحل في الساعة 11:17 مساءً بالتوقيت المحلي، يليه المريخ في الساعة 3:27 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم 23 يونيو، ويشرق كوكب المشتري – الذي يكاد يغيب عن ضوء الشمس في نصف الكرة الشمالي – في الساعة 5:38 صباحًا بالتوقيت المحلي. ومن ملبورن، بحلول الساعة 6:30 صباحًا تقريبًا في المنطقة، ستشكل الكواكب الثلاثة خطًا تقريبيًا من كوكب المشتري في الشمال الشرقي إلى زحل في الشمال. ومع شروق الشمس لاحقًا – عند الساعة 7:36 صباحًا بالتوقيت المحلي في 23 يونيو – بحلول الوقت الذي تبدأ فيه السماء بالإضاءة، سيكون زحل قد انتقل إلى الغرب ويكون أكثر من منتصف الطريق (حوالي 55 درجة ارتفاعًا) إلى السمت.