يرى العلماء الكون المبكر في حركة بطيئة لأول مرة

لاحظ العلماء أن الكون المبكر كان يعمل “أبطأ بخمس مرات” للمرة الأولى.

لاحظ الباحثون بيانات من الكوازارات – أجسام مدعومة بثقوب سوداء “فائقة الكتلة” في مركز المجرات المبكرة – يستخدمونها لقياس الوقت بالقرب من بداية الكون.

الكوازارات هي من بين أكثر الأجرام السماوية سطوعًا وبُعدًا.

وقال البروفيسور جيريانت لويس من جامعة سيدني لبي بي سي إن هذا يؤكد مرة أخرى أننا نعيش في عالم يتسع.

قال البروفيسور لويس ، المؤلف الرئيسي للدراسة التي نُشرت في مجلة Nature Astronomy: “إذا نظرنا إلى الوراء إلى وقت كان فيه عمر الكون يزيد قليلاً عن مليار سنة ، نرى أن الوقت يبدو أنه يتدفق أبطأ بخمس مرات [soon after the Big Bang].

“إذا كنت هناك ، في هذا الكون الرضيع ، فإن ثانية واحدة ستبدو وكأنها ثانية واحدة – ولكن من موقعنا ، أكثر من 12 مليار سنة في المستقبل ، يبدو أن ذلك الوقت المبكر يتأخر.”

النجوم الزائفة هي أجسام لامعة تعمل بواسطة ثقوب سوداء “فائقة الكتلة” تنفث الطاقة لأنها تحشر نفسها على الغاز والغبار ومواد أخرى في متناول جاذبيتها ، وفقًا لوكالة ناسا.

نظر عالم الفيزياء الفلكية البروفيسور لويس وعالم الفلك بريندان بروير ، من جامعة أوكلاند ، في ألوان ما يقرب من 200 كوازار على مدار 20 عامًا. ثم تمكنوا بعد ذلك من توحيد “تكتكة” كل نجم زائف.

أوضح الباحثون ما يعنيه كل هذا ، وقالوا إنها تؤكد توقعات نظرية النسبية العامة لألبرت أينشتاين ، مما يعني أننا يجب أن نلاحظ أن الكون البعيد يسير بشكل أبطأ بكثير مما هو عليه اليوم.

قال: “بفضل أينشتاين ، نعلم أن الزمان والمكان متشابكان ، ومنذ فجر الزمن في تفرد الانفجار العظيم ، كان الكون يتوسع.

“هذا التوسع في الفضاء يعني أن ملاحظاتنا للكون المبكر يجب أن تبدو أبطأ بكثير من تدفقات الوقت اليوم.

“في هذه الورقة ، أثبتنا ذلك مرة أخرى إلى حوالي مليار سنة بعد الانفجار العظيم.”

قالت الجامعة إن علماء الفلك أكدوا سابقًا عودة الكون البطيء إلى نصف عمره تقريبًا باستخدام المستعرات الأعظمية – النجوم المتفجرة الضخمة. لكن النجوم الزائفة سمحت للبروفيسور لويس وفريقه بتأكيد النظرية حتى عُشر عمر الكون.

وأضاف في برنامج راديو بي بي سي 4 توداي: “بقدر ما نفهم أن التوسع سيستمر ويستمر ، وسيزداد الكون حجمًا وأكثر تفريغًا”.