فقط على عمق 5 أقدام تحت ، ظهرت مقبرة ديناصورات في أستراليا. لقد أشعلت ثورة في علم الحفريات في البلاد.

• ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أستراليا أصبحت نقطة ساخنة جديدة لعلماء الحفريات للتنقيب عن الديناصورات.

• بدأ كل شيء في أوائل العقد الأول من القرن العشرين عندما وجد مزارع مقبرة ديناصور على عمق 5 أقدام تحت أرضه.

• منذ ذلك الحين ، قام العلماء بالتنقيب عن بعض أكثر الاكتشافات الأثرية روعة في التاريخ.

المكافئ الحفري لاندفاع الذهب يحدث في مكان غير متوقع: أستراليا. قبل نهاية القرن ، لم تكن أستراليا مكانًا تذهب إليه للبحث عن الديناصورات.

لكن كل هذا تغير ، عندما دعا المزارع الأسترالي ديفيد إليوت بعض العلماء إلى أرضه في أوائل القرن الحادي والعشرين لاستكشاف ما اعتقد أنه مقبرة ديناصورات ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

نشأ إليوت في الأرض الزراعية التي كانت ملكًا لوالده قبله. وقد عثر هو ووالده على عشرات الأحافير الصغيرة المتناثرة بالقرب من السطح على مدى سنوات عديدة ، في نيويورك تايمز.

لم يكن الأمر كذلك حتى تعمق إليوت وضيوفه المدعوين بشكل أعمق حتى اكتشفوا شيئًا غير مسبوق. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز “على عمق خمسة أقدام ، كانت الأرض تعج بقطع من العظام”.

تم اكتشاف نصف دزينة فقط من الديناصورات في أستراليا مقارنة بـ 81 ديناصورات التي ظهرت في الولايات المتحدة. لم تكن أستراليا مكانًا يتوقع فيه علماء الأحافير العثور على أحافير كاملة سليمة.

قال سكوت هوكنول ، عالم الحفريات في متحف كوينزلاند في أستراليا الذي كان مع إليوت في هذا الحفر المشؤوم ، لصحيفة نيويورك تايمز إن كل ما تطلبه الأمر هو الحفر أعمق قليلاً و “تنتقل من عدم العثور على أي شيء إلى العثور على كل شيء”.

منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، واصل علماء الحفريات تحقيق المزيد من الاكتشافات العظيمة.

في وقت سابق من هذا العام ، اكتشف العلماء جمجمة شبه مكتملة لأنواع ديناصورات طويلة العنق تسمى الصربوديات. وفي عام 2021 ، أفاد علماء الأحافير أن العظام المتحجرة ، التي يعتقد خطأ في البداية أنها كومة من الصخور ، تنتمي إلى أحد أكبر أنواع الديناصورات الموجودة على الأرض.

الآن ، يعود علماء الحفريات من أستراليا الذين غادروا لمتابعة حياتهم المهنية في المزيد من المناطق الغنية بالديناصورات إلى ديارهم ، مما أدى إلى ظهور طفرة جديدة في علم الحفريات في البلاد ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

أما بالنسبة إلى إليوت ، فقد كشف عن الكثير من عظام الديناصورات لدرجة أنه أنشأ متحفًا خاصًا به يسمى العصر الأسترالي للديناصورات ، والذي جذب 60 ألف زائر في عام 2021 ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider