صخور القمر التي انفجرت من سطح القمر يمكن أن تصبح كويكبات قريبة من الأرض

تشير دراسة جديدة إلى أن قطعًا من القمر قد تنفجر في الفضاء وتتحول إلى كويكبات قريبة من الأرض.

وتؤكد هذه النتيجة الأبحاث السابقة التي أظهرت أن القرب منأرض الكويكب Kamo’oalewa هو قطعة من القمر. أن 2021 رابط لتاريخ القمر كان صادمًا، حيث كانت الكويكبات البعيدة فقط من خارج مدارها في السابق المريخ كانت تعتبر مصادر للكويكبات القريبة من الأرض.

البحث الجديد بقيادة عالم الكواكب بجامعة أريزونا يقدم آلية يمكن من خلالها إخراج صخور القمر من سطح القمر وتصبح قريبة من الأرض الكويكباتأو الصخور الفضائية. ويشير البحث أيضًا إلى أنه بالإضافة إلى كاموالوا، يمكن العثور على المزيد من شظايا القمر بين الكويكبات الأرضية.

“نحن الآن نثبت أن القمر هو المصدر الأكثر احتمالا لكاموواليوا،” مالهوترا وقال في بيان الجامعة الاثنين (23 أكتوبر).

متعلق ب: سيطير مسبار لوسي التابع لناسا بالقرب من كويكب “ضيّق” في الأول من نوفمبر. وإليك ما يمكن توقعه (فيديو)

يمكن أن تساعد النتائج التي توصل إليها الفريق العلماء على فهم أفضل لعدد الكويكبات القريبة من الأرض، وهي معرفة يمكن أن تساعد يومًا ما في حماية كوكبنا من ضربة مثل هذه. فضاء صخر.

دفعت خاصيتان غير عاديتين باحثين من جامعة أريزونا إلى دراسة كامواليوا. أولاً، إنه كويكب قريب جدًا من الأرض على الرغم من أنه يدور حوله فعليًا الشمسويبدو أنه يدور حول الأرض، مما يجعله ما يسمى بـ “شبه القمر الصناعي”.

ثانيًا، يتمتع الكويكب بطول عمر غريب، حيث يتوقع العلماء أنه سيبقى قريبًا من كوكبنا لملايين السنين. وعلى سبيل المقارنة، فإن الأجسام الأخرى الموجودة في مدارات قريبة من الأرض تبقى حول كوكبنا لعقود فقط.

في عام 2021، وباستخدام التحليل الطيفي، الذي يقيس الأطوال الموجية المحددة للضوء الذي تمتصه وتنبعثه العناصر الكيميائية، وجد العلماء أن كيمياء كاموالوا تشبه إلى حد كبير كيمياء القمر. قاد تكوين الكويكب العلماء في ذلك الوقت إلى اقتراح أن كامواليوا ربما تم طرده من سطح القمر

وقال مالهوترا: “لقد نظرنا إلى طيف كاموالوا فقط لأنه كان في مدار غير عادي”. “لو كان كويكبًا نموذجيًا قريبًا من الأرض، لم يكن أحد ليفكر في العثور على طيفه، ولم نكن لنعرف أن كاموواليوا يمكن أن يكون جزءًا من القمر”.

هل يمكن لشظية قمرية أن تفلت لتدور حول الشمس؟

– قد يكون القمر أقدم بـ 40 مليون سنة مما كنا نعتقد، كما تشير عينات أبولو 17

— الصين تجعل عينات القمر Chang’e 5 متاحة للباحثين الدوليين

– وجدت دراسة جديدة أن المغناطيسية الغامضة في صخور قمر أبولو طبيعية في الأصل

كان يبدو من غير المعقول أن يتم إسقاط قطعة من القمر للوصول إلى مدار شبه قمر صناعي، بناءً على الأبحاث السابقة. القمر مغطى بالحفر، وهو “سجل أحفوري” لتأثيرات الكويكبات التي من شأنها أن تقذف المواد عالياً فوق القمر. ومع ذلك، فإن معظم هذه المادة المنطلقة تعود إلى سطح القمر. ومن ناحية أخرى، يتم طرد بعض المواد التي يتم إطلاقها من القمر بقوة بحيث تهبط هنا على الأرض.

وعلى النقيض من ذلك، ستحتاج القطع القمرية شبه الفضائية إلى المزيد من الطاقة الحركية لتدور حول الشمس وتصبح كويكبات قريبة من الأرض. وهكذا شرعت مالهوترا وفريقها في تحديد ما إذا كان هناك أصل محتمل لقذف القمر لكاموواليوا.

إجراء محاكاة، والتي أخذت في الاعتبار قوى الجاذبية لجميع الكواكب في المجموعة النظام الشمسياكتشف الطاقم أن عددًا قليلاً من شظايا القمر يمكن أن تفلت من جاذبية الأرض والقمر وتجد طريقها إلى مدارات شبه فضائية حول الشمس. وهذا يعني أن Kamo’oalewa يمكن أن يكون واحدًا من هؤلاء القلائل المحظوظين. سيحاول الفريق الآن تحديد الظروف الدقيقة اللازمة لوضع Kamo’oalewa على مساره المداري الدقيق. وسيعملون أيضًا على استنتاج العمر الدقيق لشبه القمر الصناعي.

ونشر بحث الفريق يوم الاثنين في المجلة اتصالات الطبيعة والأرض والبيئة.