تم اكتشاف اكتشاف نادر للأخطبوط على عمق ميلين تحت سطح المحيط

ملحوظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة العلمية الخاصة بـ CNN’s Wonder Theory. استكشف الكون بأخبار الاكتشافات الرائعة والتقدم العلمي والمزيد.

على نتوء صخري على بعد حوالي ميلين تحت سطح المحيط الهادئ قبالة كوستاريكا ، وثق الباحثون وجود مشتل نشط للأخطبوط. قد يكون هذا هو المثال الثالث المعروف لموقع الحضنة حيث تتجمع أعداد ضخمة من المخلوقات معًا.

خلال رحلة استكشافية استمرت ثلاثة أسابيع هذا الشهر ، شاهد العلماء على متن سفينة أبحاث Falkor التابعة لمعهد شميدت أوشن مئات الأخطبوطات وشاهدوا صغارها وهي تفقس في ملعب كرة القدم Dorado Outcrop. يقع على عمق 2800 متر (1.7 ميل) في الروافد الدنيا لما يسمى بمنطقة الشفق ، وكان واحدًا من ستة جبال تحت الماء تم مسحها بواسطة روبوت السفينة تحت الماء ، ROV SuBastian.

قالت بيث أوركوت ، عالمة الأحياء الدقيقة ، عالمة الأحياء الدقيقة في مختبر بيجلو لعلوم المحيطات ، ومقرها مين ، والتي قادت الحملة الاستكشافية مع خورخي كورتيس من جامعة كوستاريكا. “لقد كانت لحظة مثيرة حقًا لأننا لم نكن نتوقعها.” كورتيس باحث في مركز الجامعة للأبحاث في علوم البحار وعلم البحيرات.

كما التقطت البعثة لقطات مذهلة للحياة الأخرى في أعماق المحيطات ، بما في ذلك أسماك الحامل ثلاثي الأرجل والأشعة وحدائق الشعاب المرجانية.

حل اللغز؟

أدى اكتشاف مجتمع نشط من أمهات وأطفال الأخطبوط إلى حل لغز كان محيرًا للعلماء.

رصدت مركبة تحت سطح البحر لأول مرة مجموعة كبيرة من الأخطبوطات في Dorado Outcrop في عام 2013 خلال رحلة استكشافية لفهم الكيمياء الجيولوجية للمنطقة.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رصد الأخطبوطات ، وهي مخلوقات منفردة مثل المياه الباردة ، متجمعة في مثل هذه الأعداد بهذه الطريقة في فتحة حرارية مائية منخفضة الحرارة – فتحة في قاع البحر حيث تتدفق السوائل الدافئة الغنية بالكيماويات.

لاحظ العلماء أن الأخطبوطات بدت متوترة ولم تستطع رؤية أي أجنة في طور النمو في الـ 186 بيضة التي أحصوها في الصور الثابتة ولقطات الفيديو. اعتقد فريق البحث أن الظروف كانت غير مواتية للغاية لجعلها مكانًا رائعًا لتكوين أسرة.

“كنت جزءًا من الفريق الذي ذهب إلى الموقع (منذ 10 سنوات). لقد ذهبنا للتو إلى تلك النتوء الواحد للبحث عن دليل على فتحات منخفضة الحرارة واكتشفنا أن هناك تلك الأخطبوطات ، لكن لا يبدو أنها نجحت في التأقلم ، “قال أوركوت.

“لذا كان الهدف هو العودة إلى دورادو ومعرفة ما يحدث ، واكتشفنا أنها حضانة نشطة. لقد رأينا أطفالًا يولدون “.

وجد الباحثون أيضًا حضانة أخرى أصغر للأخطبوط في فتحة تهوية حرارية منخفضة الحرارة على جبل بحري لم يُسمَّى بعد.

ربما نوع جديد

تضيف الاكتشافات إلى الدليل على أن بعض أنواع الأخطبوط في أعماق البحار قد تبحث عن فتحات حرارية مائية منخفضة الحرارة لتربية بيضها. قد توفر السوائل الأكثر دفئًا ميزة لتطور البويضات ، حتى لو كان انخفاض الأكسجين يجعل التنفس أكثر صعوبة. تشتهر الأخطبوطات بالأمهات اللاتي يضحين بأنفسهن – بعد وضع مجموعة من البيض ، يتوقفن عن الأكل ويضيعن ، وعادة ما تموت بحلول الوقت الذي يفقس فيه البيض.

لا نعرف لماذا ينجذبون إلى هذا المكان. قالت جانيت فويت ، أخصائية الأخطبوط المساعدة في علم الحيوان اللافقاري في متحف شيكاغو الميداني الذي كان جزءًا من أحدث رحلة استكشافية. كانت واحدة من ثلاثة مؤلفين لورقة بحثية عام 2018 تحلل اللقطات الأولية التي تم التقاطها في عام 2013.

توقعت فويت وزملاؤها المشاركون أن الأخطبوط قد يكون في موطن أكثر صحة في مكان قريب ، وأن الأخطبوطات التي تم التقاطها في الصور ولقطات الفيديو كانت مجموعة فائضة محكوم عليها بالفشل اختارت عن غير قصد إقامة منزل في الحي الخطأ.

“مشاهدة ضوء ROV يكشف عن مئات الحيوانات ، لقد شعرت بسعادة غامرة!” قالت عبر البريد الإلكتروني.

يعتقد العلماء أن هذا الأخطبوط من المحتمل أن يكون نوعًا جديدًا من Muusoctopus ، وهو جنس من الأخطبوط الصغير إلى المتوسط ​​الحجم. قال أوركوت إنه من غير المعروف كم من الوقت تحضن الأخطبوطات في أعماق البحار بيضها في ذلك الموقع.

وأضافت أن الهدف الرئيسي لبعثة يونيو هو فهم أفضل للجيولوجيا المائية وعلم الأحياء الدقيقة والبيئة والكيمياء الجيولوجية لنقطة دورادو وأخطبوطاتها. جمع الفريق عينات من الرواسب والكائنات الدقيقة لتحليلها في المختبر. يخطط العلماء أيضًا للعودة إلى الموقع في ديسمبر لجمع بيض الأخطبوط من الأجهزة التي أودعوها مؤخرًا لمعرفة سبب رغبة المخلوقات في الحضنة هناك.

تقع حضانة الأخطبوط المعروفة الأخرى على عمق حوالي 3200 متر (ميلين) تحت سطح المحيط على جبل ديفيدسون البحري قبالة ساحل مونتيري ، كاليفورنيا ، حيث تتجمع الآلاف من الأخطبوطات حول فتحة تهوية ، وحضانة أصغر تم العثور عليها على ارتفاع 2600 متر. قال فويت إن نتوء البازلت العميق (1.6 ميل) في شمال المحيط الهادئ المعروف باسم Baby Bare. ومع ذلك ، أضاف أوركوت أنه لم يكن واضحًا ما إذا كانت الأخطبوطات تتكاثر بنشاط هناك.

لمزيد من أخبار CNN والنشرات الإخبارية ، قم بإنشاء حساب على CNN.com