تظهر الصور زووم كويكب “قريب جدًا” من الأرض بسرعة 2000 ميل في الساعة

التقط مرصد فلكي إيطالي صورًا لكويكب طار فوق الأرض يوم الأحد وخلق فاصل زمني للحدث ، حيث أظهر كويكبًا يسير بسرعة تزيد عن 2000 ميل في الساعة.

كتب مشروع التلسكوب الافتراضي أن الكويكب مر “قريبًا جدًا” من الأرض. يستخدم المشروع تلسكوبات آلية لالتقاط صور في الوقت الفعلي ، ويتم تشغيله بواسطة مرصد بيلاتريكس الفلكي في إيطاليا. مدير المشروع هو الدكتور جيانلوكا ماسي ، عالم فيزياء فلكية وعالم فلك اكتشف الكواكب الصغيرة والنجوم في دراساته. يتيح المشروع صوره للسماء مجانًا حول العالم.

وقال المشروع إن الصورة التي تظهر مرور الكويكب بالقرب من الأرض كانت تعريضًا فرديًا لمدة 60 ثانية ، وذلك باستخدام وحدة آلية قادرة على تتبع الكويكب. تم بث الصور مباشرة وفي الوقت الحقيقي.

تتبع الروبوت معدلات الكويكب ، مما جعله يظهر كنقطة واحدة حادة بينما تتلاشى النجوم. وفقًا لمشروع التلسكوب الافتراضي ، سافر الكويكب بسرعة تبلغ ضعفين ونصف ضعف سرعة الصوت.

يبدو الكويكب ، الذي تم تحديده على أنه MU2 ، صغيرًا في الصور ، لكن قُدّر قطره بحوالي 4.1 – 9.2 متر (13.5 – 30.1 قدمًا) ، وفقًا لبيانات ناسا. تم اكتشاف الكويكب من قبل مركز الكواكب الصغيرة التابع للاتحاد الفلكي الدولي في 16 يونيو ، ثم تم تأكيده في 22 يونيو.

قال مشروع التلسكوب الافتراضي إنه على الرغم من عدم وجود مخاطر على الكوكب أثناء تحليق الكويكب بالقرب منه ، إلا أنه اقترب من 134 ألف ميل من الأرض في وقت ما. وأضاف المشروع أن هذا أقل من 60٪ من متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

يصف بوتين مجموعة فاغنر بـ “الخونة” لكنه لن يوجه اتهامات جنائية