تشير المعلقات المصنوعة من حيوانات الكسلان العملاقة إلى وصول مبكر للناس إلى الأمريكتين

يشير بحث جديد إلى أن البشر عاشوا في أمريكا الجنوبية في نفس الوقت الذي عاش فيه الكسلان العملاق المنقرض الآن ، مما يعزز الأدلة على أن الناس وصلوا إلى الأمريكتين في وقت أبكر مما كان يعتقد من قبل.

قام العلماء بتحليل المعلقات المثلثة والشكل الدموع المصنوعة من مادة عظمية من الكسلان. وخلصوا إلى أن الأشكال المنحوتة والمصقولة والثقوب المحفورة كانت من عمل حرفية متعمدة.

أفاد الباحثون أن تأريخ الزخارف والرواسب في موقع البرازيل حيث تم العثور عليها يشير إلى عمر يتراوح بين 25000 و 27000 سنة مضت. كان هذا قبل عدة آلاف من السنين قبل أن اقترحت بعض النظريات السابقة أن أول الناس وصلوا إلى الأمريكتين ، بعد الهجرة من إفريقيا ثم أوراسيا.

قالت ميريان ليزا ألفيس فورانسيللي باتشيكو ، وهي مؤلفة مشاركة في الدراسة وعالمة آثار في الجامعة الفيدرالية في ساو كارلوس بالبرازيل.

في العقد الماضي ، تحدت أبحاث أخرى الحكمة التقليدية القائلة بأن الناس لم يصلوا إلى الأمريكتين إلا بعد بضعة آلاف من السنين قبل أن يغطي ارتفاع مستوى سطح البحر جسر بيرينغ البري بين روسيا وألاسكا ، ربما منذ حوالي 15000 عام.

تم اكتشاف الحلي منذ حوالي 30 عامًا في ملجأ صخري يسمى سانتا إلينا في وسط البرازيل. الدراسة الجديدة هي الأولى من نوعها لتحليلها على نطاق واسع واستبعدت إمكانية أن يكون البشر قد اكتشفوها وقاموا بنحتها بعد آلاف السنين من هلاك الحيوانات.

قال فريق الباحثين من البرازيل وفرنسا والولايات المتحدة إن تحليلهم يظهر أن هذا العمل اليدوي قد تم في غضون أيام إلى بضع سنوات بعد نفوق الحيوانات ، وقبل تحجر المواد. كما استبعد الباحثون التآكل الطبيعي والأشياء الأخرى التي قد تفسر الأشكال والثقوب. ونشروا النتائج التي توصلوا إليها يوم الأربعاء في مجلة Proceedings of the Royal Society B.

قال ثايس رابيتو بانساني ، وهو مؤلف مشارك وعالم حفريات في الجامعة الفيدرالية في ساو كارلوس بالبرازيل: “نعتقد أنها أشياء شخصية ، ربما للزينة الشخصية”.

كانت الكسلان العملاقة ذات يوم من بين أكبر المخلوقات في أمريكا الجنوبية ، وكان طولها من 10 إلى 13 قدمًا (3 إلى 4 أمتار) وعادة ما تمشي على جميع الأرجل الأربعة ، باستخدام مخالبها الحادة لحفر الجحور. كانوا يزنون أكثر من ألف رطل (450 كيلوغرام) وشمل جلدهم هياكل عظمية تحت فرائهم – تشبه إلى حد ما الألواح العظمية للمدرعات الحديثة.

قبل عامين ، أفاد فريق آخر من الباحثين أن آثار أقدام بشرية متحجرة عثر عليها بالقرب من وايت ساندز ، نيو مكسيكو ، تعود إلى ما قبل 21000 إلى 23000 عام – على الرغم من أن بعض الباحثين يشككون في هذه التواريخ. تشير أدلة أخرى من المكسيك إلى وجود بشري منذ حوالي 26000 عام ، وقد تشير النتائج من أوروغواي إلى وجود احتلال بشري منذ ما يصل إلى 30 ألف عام.

قالت جينيفر راف ، عالمة الوراثة الأنثروبولوجية بجامعة كانساس ، والتي لم تشارك في الدراسة ، إن الورقة الجديدة كانت “إضافة مهمة” للمحادثة ، ولكن مثل أي نتائج حول هذا الموضوع ، قد تؤدي أيضًا إلى تراجع.

ومع ذلك ، فإن الأدلة من مواقع متعددة تجبر العلماء على إعادة التفكير في الافتراضات القديمة بأن الناس وصلوا فقط في موجة كبيرة واحدة من الهجرة عبر جسر بيرنغ البري ، كما قالت بريانا بوبينر ، مؤلفة مشاركة وعالمة في علم الإنسان القديم في المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي التابع لمعهد سميثسونيان في واشنطن. .

وقالت إن البعض ربما مات ، “لكن من المحتمل جدا أن موجات متعددة من الناس جاءت إلى الأمريكتين”.

___

تابع كريستينا لارسون على تويتر علىlarsonchristina

___

يتلقى قسم الصحة والعلوم في أسوشيتد برس دعمًا من مجموعة العلوم والوسائط التعليمية التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. AP هي المسؤولة وحدها عن جميع المحتويات.