الكويكب الفضولي سلام، الذي رصدته مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا، هو طفل كوني

عندما ناسا مهمة لوسي وبعد مرورها بالكويكب القريب من الأرض دينكينيش في نوفمبر الماضي، اكتشفت أن دينكينيش كان لديه رفيق – وهو قمر صغير سرعان ما أطلق عليه علماء الفلك اسم سلام. والآن، قام العلماء بقياس عمر سلام. وتشير تقديراتهم إلى أن سلام الصغير انفصل عن شريكه الأكبر دينكينيش قبل 2 إلى 3 ملايين سنة فقط، مما جعل سلام طفلًا صغيرًا. النظام الشمسي المعايير بالطبع.

“العثور على الأعمار الكويكبات من المهم فهمها، وهذا الكوكب صغير بشكل ملحوظ مقارنة بعمر النظام الشمسي، مما يعني أنه تشكل مؤخرًا إلى حد ما.” كولبي ميريلوقال طالب الدكتوراه في جامعة كورنيل في أ إفادة.

مباشرة بعد اكتشاف لوسي لسلام، شرع ميريل وزملاؤه في التحقيق في ديناميكيات الكويكب المكتشف حديثًا وبدأوا في بناء نموذج لكيفية دوران سلام حول دينكينيش. يبدو من المحتمل أن سلام يتكون من حطام غير محكم تم طرده من دينكينيش؛ بافتراض هذا الأصل، يمكن للفريق استخدام مثل هذا النموذج لتقدير عمر الكويكب.

متعلق ب: تقوم المركبة الفضائية لوسي للتنقل بين الكويكبات التابعة لناسا بتحديد الأعمار السطحية لأهداف الكويكبات الأولى

تقليديا، يقوم علماء الفلك بتأريخ الكويكب عن طريق حساب عدد الحفر التي أحدثت ثقبا في سطحه؛ كلما زاد عدد الحفر، كلما طالت مدة وجود الكويكب لتلقي تلك التأثيرات. لكن ميريل وزملائه استخدموا طريقة مختلفة. لقد قاموا بمحاكاة تشكل سلام من دينكينيش في ظل مجموعة من ظروف البداية المختلفة وانتظروا حتى وصل سلام إلى المدار الذي لمحته لوسي في نوفمبر الماضي.

قام الطاقم بمحاكاة مليون سيناريو أدى إلى تكوين جسم يشبه السلام. السيناريو المتوسط ​​يؤرخ سلام بعمر 3 ملايين سنة، في حين أن النتيجة الأكثر شيوعًا كانت أقرب إلى 2 مليون سنة. إذا كان أي من هذه الأرقام صحيحًا، فقد يكون سلام أصغر سنًا لوسي تحمل الاسم نفسه، وهو سلف الإنسان Australopithecus afarensis الذي يبلغ عمره 3.2 مليون عام والذي تم اكتشافه في إثيوبيا في السبعينيات.

يمكن أن تساعد هذه الطريقة نفسها في تحديد تاريخ أنظمة الكويكبات الثنائية الأخرى في المستقبل. يعد دينكينيش من بين ما يقدر بنحو 15 بالمائة من الكويكبات القريبة من الأرض التي لها شركاء ثنائيون. وقال ميريل في نفس البيان: “الحصول على عمر هذا الجسد الواحد يمكن أن يساعدنا في فهم السكان ككل”.

– تعرف على دينكينيش: الكويكب الذي استهدفته مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا حصل على اسم رائع

– القمر ساحر في صور جديدة من مهمة لوسي للكويكب التابعة لناسا

– تضيف مهمة الكويكب لوسي التابعة لناسا الهدف الصخري العاشر

أما لوسي نفسها، فقد بدأت للتو جولتها الملحمية في النظام الشمسي. الكويكب التالي في خط سيره يقع بين المريخ و كوكب المشتري، هو 52246 دونالد جوهانسون، الذي ستزوره لوسي في عام 2025. وبعد ذلك، بين عامي 2027 و2033، ستطير لوسي بالقرب من ثمانية كويكبات طروادة، وهي أجسام تشترك في مدار كوكب المشتري حولها. الشمس

نشر المؤلفون أعمالهم في المجلة علم الفلك والفيزياء الفلكية في 5 أبريل.