اكتشف العلماء حوالي 5000 نوع في منطقة التعدين المستقبلية في المحيط الهادئ

اكتشف الباحثون حوالي 5000 نوع جديد تمامًا في رقعة ضخمة غنية بالمعادن من المحيط الهادئ تستعد لاستخراجها من قبل الشركات في المستقبل.

عثر العلماء على 5578 نوعًا مختلفًا في منطقة كلاريون كليبرتون ، وهي منطقة تمتد على حوالي 3100 ميل في المنطقة الواقعة بين هاواي والمكسيك ، وفقًا لدراسة نُشرت يوم الخميس في المجلة العلمية Current Biology. لم يسبق رؤية حوالي 88-92٪ من الأنواع من قبل.

والمنطقة ، التي لا تتلقى سوى القليل من ضوء الشمس وتتوافر فيها كميات قليلة من الغذاء ، هي أيضًا موطن للعقيدات المتعددة الفلزات بحجم البطاطس ، والتي تعد موردًا معدنيًا محتملاً للنحاس والنيكل والكوبالت والحديد والمنغنيز وعناصر أرضية نادرة أخرى.

تأمل صناعة التعدين في أعماق البحار في حصاد المنطقة ، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA.) يتم تنظيم التعدين في أعماق البحار في المنطقة من قبل السلطة الدولية لقاع البحار ، وهي هيئة حكومية دولية. منحت سلطة الاستثمار الدولية عقودًا للتنقيب عن التعدين في المنطقة إلى 16 شركة. بدأ التنقيب عن المعادن في منطقة صدع كلاريون – كليبرتون في الستينيات.

قال كبير الباحثين في الدراسة ، موريل رابون ، إن علماء البيئة وعلماء الأحياء ، الذين يتطلعون إلى فهم ما قد يكون معرضًا للخطر بمجرد أن تبدأ الشركات في التعدين ، بدأوا في استكشاف منطقة صدع كلاريون – كليبرتون.

قال رابون ، عالم البيئة في أعماق البحار في متحف التاريخ الطبيعي بلندن ، في بيان صحفي: “إننا نشارك هذا الكوكب مع كل هذا التنوع البيولوجي المذهل ، ولدينا مسؤولية لفهمه وحمايته”.

سافر الباحثون إلى المحيط الهادئ في رحلات بحثية. لقد جمعوا العينات وفحصوا أكثر من 100000 سجل للمخلوقات التي تم العثور عليها في منطقة صدع كلاريون – كليبرتون خلال رحلاتهم الاستكشافية.

الأنواع الأكثر شيوعًا من الحيوانات الموجودة في المنطقة تحت الماء هي المفصليات (اللافقاريات ذات المفاصل المجزأة) ، والديدان ، وشوكيات الجلد (اللافقاريات الشوكية مثل قنافذ البحر) ، والإسفنج ، بما في ذلك واحدة لاحمة.

قال رابون في بيان صحفي: “هناك بعض الأنواع الرائعة فقط هناك. بعض الإسفنج يشبه إسفنج الحمام الكلاسيكي ، والبعض الآخر يشبه المزهريات. إنها جميلة فقط”. “واحدة من الأشياء المفضلة لدي هي الإسفنج الزجاجي. لديهم هذه الأشواك الصغيرة ، وتحت المجهر ، تبدو مثل الثريات الصغيرة أو المنحوتات الصغيرة.”

مع اقتراب عمليات التعدين ، قال الباحثون إنهم يأملون في إجراء المزيد من الدراسات حول التنوع البيولوجي في المنطقة.

وكتب الباحثون في الدراسة: “هذا مهم بشكل خاص بالنظر إلى أن منطقة صدع كلاريون – كليبرتون لا تزال واحدة من المناطق القليلة المتبقية في المحيط العالمي مع ارتفاع مستوى الحياة البرية”. “البيانات السليمة والفهم ضروريان لتسليط الضوء على هذه المنطقة الفريدة وتأمين حمايتها في المستقبل من التأثيرات البشرية.”

لاحظت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن التعدين في أعماق البحار للعقيدات المتعددة الفلزات في المنطقة يمكن أن يكون ضارًا.

وكتبت الوكالة أن “تعدين هذه العقيدات يمكن أن يؤدي إلى تدمير الحياة وموائل قاع البحر في المناطق الملغومة ، وهو ما تمت محاكاته في شرق المحيط الهادئ”.

تناقش تينا تورنر كتابها الأيقوني “ما علاقة الحب بذلك؟” أغنية في مقابلة سي بي اس نيوز 1984