4 كويكبات كبيرة، بما في ذلك واحد بحجم ناطحة سحاب، تقترب من الأرض بسرعة

ستقترب أربعة كويكبات كبيرة من الأرض يوم الخميس، ويمر كل منها بالقرب من الكوكب خلال إطار زمني مدته 24 ساعة.

وكان اثنان قد مرا بالفعل في وقت مبكر من الصباح، وفقًا لمختبر الدفع النفاث التابع لناسا. لكن الأجرام السماوية المتبقية التي كانت على المسار الصحيح لتحذو حذوها، كانت مستعدة للظهور – وإن لم يكن حرفيًا، على الأقل من وجهة نظر مراقبي السماء على الأرض – في وقت لاحق من اليوم. على الرغم من أن مسارات يوم الخميس تمثل أقرب اقتراب مسجل من الأرض حتى الآن لهذه الكويكبات، إلا أن مساراتها لا تزال بعيدة جدًا، بعيدة جدًا بحيث لا يستطيع أي إنسان اكتشاف أحدها وهو يسافر عبر الفضاء.

يحدد علماء ناسا المواقع على طول مسارات هذه الأجسام على أنها قريبة عندما من المقرر أن تصل إلى نقاط تقع على بعد 4.6 مليون ميل من سطح الأرض، وهو ما يعادل حوالي 19.5 ضعف المسافة بين القمر والكوكب، كما يقرأ الوصف الموجود على كويكب الوكالة. مشاهدة لوحة القيادة. ويبلغ متوسط ​​المسافة من سطح الكوكب إلى قمره الصناعي 239 ألف ميل، على الرغم من أن الطول الدقيق يختلف باختلاف النقاط في مدار القمر.

عندما يكون قطر كويكب أكبر من حوالي 150 مترًا، أو حوالي 490 قدمًا، ويمر بالقرب من الأرض ضمن هذه المنطقة التي تعتبر قريبة المدى، يعتبره العلماء “جسمًا يحتمل أن يكون خطيرًا”. وهذا يعادل حجم مبنى تقريبًا، وأحد الكويكبات التي تمر بالأرض يوم الخميس يتجاوز هذا الحجم. ويبلغ طول الكويكب، الذي أطلق عليه اسم 2002 NV16 بعد العام الذي تم اكتشافه فيه، حوالي 177 مترًا أو 580 قدمًا، وهو نفس ارتفاع ناطحة سحاب مكونة من 50 طابقًا تقريبًا.

وقالت ناسا إن الصخرة بحجم ناطحة سحاب ستسافر عبر الكوكب من نقطة تبعد 2.8 مليون ميل. يوضح الرسم البياني مداره حول الأرض والشمس والعديد من الكواكب الأخرى القريبة من الشمس في النظام الشمسي.

تتتبع وكالة ناسا الاقتراب القريب وتحسب احتمالات اصطدام تلك الصخور الفضائية – بما في ذلك الكويكبات والنيازك والنيازك – بالأرض.

“إن غالبية الأجسام القريبة من الأرض لها مدارات لا تجعلها قريبة جدًا من الأرض، وبالتالي لا تشكل خطر الاصطدام، لكن جزءًا صغيرًا منها – يسمى الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة – يتطلب المزيد من الاهتمام”، وفقًا للموقع. التابع لمختبر الدفع النفاث، الذي يدير المركز المخصص لدراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع لناسا.

جميع الكويكبات الثلاثة الكبيرة الأخرى التي مرت أو ستمر بالأرض يوم الخميس أصغر بكثير من 2002 NV16. وتتراوح أحجامها من 23 إلى 52 مترًا، أو 76 إلى 176 قدمًا، والتي تصنفها وكالة ناسا على أنها مشابهة بشكل عام لحجم الطائرة. أصغرها يصل إلى أقرب نقطة من الأرض بالنسبة لبقية الكواكب، على بعد حوالي 1.5 مليون ميل من السطح.

وسيتحرك كويكب خامس أيضًا بالقرب من الأرض يوم الخميس، لكنه أصغر بكثير. يبلغ عرضها 16 قدمًا فقط، أي ما يعادل حجم سيارة الدفع الرباعي النموذجية. أقرب اقتراب له سيحدث على بعد 184000 ميل من الكوكب.

يؤثر التآكل على البنوك الخارجية الضعيفة في ولاية كارولينا الشمالية