يكتشف تلسكوب الكواكب الخارجية التابع لوكالة ناسا “الأرض الفائقة” في منطقة المعتدل الخاصة بنجمها

اكتشف القمر الصناعي لمسح الكواكب الخارجية العابرة (TESS) التابع لناسا كوكبًا “أرضيًا فائقًا” يدور في المنطقة الصالحة للسكن لنجم قزم أحمر قريب نسبيًا. قد يكون للكوكب الموجود خارج المجموعة الشمسية أو “الكوكب الخارجي”، والذي تم تسميته TOI-715 b، رفقة على شكل كوكب بحجم الأرض.

يعد هذا الاكتشاف مهمًا لأن الأقزام الحمراء، وهي أصغر حجمًا وأكثر برودة من الشمس، غالبًا ما يُقترح أنها النجوم التي من المرجح أن تستضيف كواكب صخرية صغيرة صالحة للسكن.

وفقًا لبيان وكالة ناسا، يبلغ عرض TOI-715 b حوالي 1.5 مرة عرض الأرض ويقع في المنطقة المحيطة بنجمه حيث يمكن للمياه السائلة البقاء على قيد الحياة دون غليان أو تجمد، وتسمى المنطقة الصالحة للسكن بسبب أهمية السائل. الماء إلى الحياة. ويشير العلماء أيضًا إلى هذه المنطقة باسم “منطقة المعتدل”، لأنها ليست “حارة جدًا” ولا “باردة جدًا” لدعم الماء السائل.

وباستخدام TESS، اكتشف فريق دولي من العلماء بقيادة العالمة جورجينا درنسفيلد من جامعة برمنغهام، الأرض الفائقة أثناء عبورها أمام النجم القزم الأحمر الأم TOI-715، الذي يقع على بعد حوالي 137 سنة ضوئية من الأرض، خلال مداره الأرضي التاسع عشر. مدار اليوم.

متعلق ب: تم رصد كوكبين خارجيين من نوع “الأرض الفائقة” في المنطقة الصالحة للسكن لنجم قريب

يستخدم TESS الانخفاضات الصغيرة في الكواكب الخفيفة أثناء تحركها عبر وجه نجومها الأم للعثور على الكواكب الخارجية منذ إطلاقها في عام 2018. إن ما يسمى بطريقة العبور التي يستخدمها TESS تكون أكثر فعالية عندما تكون الكواكب قريبة من نجومها. لها مدارات أقصر، مما يعني أنها تعبر وجه ذلك النجم في كثير من الأحيان خلال فترة المراقبة.

إن القرب النسبي لـ TOI-715 b من الأرض وحقيقة وجوده في منطقة صالحة للسكن بالقرب من نجمه البارد يجعل من هذه الأرض الفائقة المكتشفة حديثًا هدفًا رئيسيًا لمزيد من التحقيق باستخدام تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST).

إن وجود كوكب في المنطقة الصالحة للسكن حول نجمه لا يعني على الفور أنه صالح للسكن. على سبيل المثال، يمكن لمراقب المسافة الذي يمكنه رؤية الشمس وكواكبها أن يرى كوكب الزهرة والأرض والمريخ في المنطقة الصالحة للسكن، ولكن من وجهة نظرنا داخل النظام الشمسي، نعلم أن كوكبًا واحدًا فقط صالحًا للسكن حاليًا.

– هذا هو التأثير المدمر الذي قد تحدثه الأرض الفائقة على نظامنا الشمسي

– ما الذي يجعل الكوكب صالحًا للسكن حقًا؟ قد تكون افتراضاتنا خاطئة

– 10 كواكب خارجية يمكن أن تستضيف حياة غريبة

باستخدام تلسكوب جيمس ويب الفضائي، يمكن لعلماء الفلك الكشف عن خصائص كوكب TOI-715 b التي تعتبر مهمة لقابلية السكن، مثل مدى ضخامة الكوكب وما إذا كان لا يزال يمتلك غلافًا جويًا. يمكن للباحثين بعد ذلك معرفة ما إذا كان الكوكب “عالمًا مائيًا”، مما يوفر المزيد من الأدلة حول قابليته المحتملة للسكن.

وإلى جانب هذه الأرض العملاقة الرائعة، سيحاول العلماء الآن تأكيد وجود شقيقها الأصغر حجمًا في حجم الأرض، والذي من المحتمل أن يُسمى TOI-715 c.

إذا تم تأكيد وجود هذا الكوكب، فسيكون أصغر عالم اكتشفه TESS على الإطلاق.

ونُشر بحث الفريق في مجلة الإشعارات الشهرية للجمعية الفلكية الملكية.