يقول الباحثون إنه تم اكتشاف 4 أنواع جديدة من أخطبوطات أعماق البحار

اكتشف فريق من العلماء أربعة أنواع جديدة من الأخطبوط في المياه قبالة كوستاريكا، حسبما أعلن معهد شميدت للمحيطات يوم الثلاثاء.

حتى الآن، تم تسمية نوع واحد فقط من الأنواع الجديدة لأخطبوطات أعماق البحار. جميع الأنواع الأربعة الجديدة، التي تم العثور عليها في منطقة تبلغ مساحتها 100 ميل مربع قبالة كوستاريكا، هي الآن في طور الحصول على أوصاف علمية رسمية.

ويطلق الباحثون على هذه الأنواع اسم أخطبوط الدورادو، الذي سمي على اسم نتوء صخري حيث تم العثور عليه والمعروف باسم إلدورادو هيل. الأخطبوط دورادو هو نوع جديد من ميوسكتوبوسوقال الباحثون إن الأمر يتعلق بالأخطبوط اللؤلؤي.

اكتشف الباحثون حضانة الأخطبوط قبالة كوستاريكا في عام 2013، لكن في ذلك الوقت، قال العلماء إنهم لم يروا أي أجنة في طور النمو، مما دفعهم إلى الاعتقاد بأن الظروف هناك لم تكن مواتية لولادة صغار الأخطبوطات. لقد تغير ذلك في العام الماضي عندما عاد الباحثون إلى المنطقة وشاهدوا ذلك يفقس الأخطبوطات.

وعثر فريق العلماء على مشتلين للأخطبوط في يونيو/حزيران، وعادوا بعد ستة أشهر لدراسة المنطقة بشكل أكبر، وفقًا لمعهد شميدت للمحيطات.

وقالت الدكتورة بيث أوركوت من مختبر بيجلو لعلوم المحيطات: “من خلال العمل الجاد، اكتشف فريقنا ينابيع حرارية مائية جديدة قبالة سواحل كوستاريكا وأكدوا أنها تستضيف مشاتل لأخطبوط أعماق البحار وتنوعًا بيولوجيًا فريدًا”. “لقد تم تأكيد التنفيس الحراري المائي المنخفض الحرارة على البراكين القديمة بعيدًا عن تلال وسط المحيط منذ أقل من عقد من الزمان. ومن الصعب جدًا العثور على هذه المواقع نظرًا لأنه لا يمكنك اكتشاف آثارها في عمود الماء.”

كان أخطبوط الدورادو هو النوع الوحيد من الأنواع المكتشفة حديثًا والذي شوهد وهو يحضن البيض في المنطقة. الحرارية المائية الينابيع.

وقال الباحثون إن الحضانة يمكن أن تستمر لعدة سنوات بالنسبة للأخطبوط.

غالبًا ما تحضن الأخطبوطات في المياه الدافئة لتقليل مقدار الوقت الذي يستغرقه البيض حتى يفقس.

بين بعثتي يونيو وديسمبر، جمع الباحثون أكثر من 310 عينة من أعماق البحار، وفقًا لمعهد شميدت للمحيطات. يتم أرشفتها في متحف علم الحيوان بجامعة كوستاريكا.

تُرسل العينات عادةً إلى الولايات المتحدة أو أوروبا، لكن إيواء العينات في كوستاريكا سيسمح للعلماء المحليين بدراستها. وقال الدكتور خورخي كورتيس من جامعة كوستاريكا إن البحث يمكن أن يساعد في توجيه السياسات المستقبلية لحماية المياه المحلية.

وقال كورتيس: “آمل أن تكون الرحلة بمثابة مصدر إلهام للأجيال الجديدة”. “نحن بحاجة إلى المزيد من التعاون الدولي لتعزيز المعرفة بتراثنا في أعماق البحار.”

هناك حوالي 300 نوع من الأخطبوط في جميع أنحاء العالم، تعيش في جميع محيطات العالم.

– ساهم لي كوهين في إعداد التقارير.

ما يمكن توقعه من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشاير الأسبوع المقبل