يرسم العلماء قصص النجوم الشباب، منذ ولادتهم وحتى خروجهم من المنزل

يقوم العلماء ببناء حساب أفضل لحياة النجوم اليافعة، بدءًا من ولادتهم في السحب المنهارة من الغاز والغبار الكوني إلى الوقت الذي “يطيرون فيه العش” وينجرفون بعيدًا عن النجوم الشابة الأخرى في مجموعاتهم الأصلية.

ستساعد دراسة هذه الجداول الزمنية النجمية العلماء على تحديد أعمار النجوم بشكل أفضل النجوم – ولأن العمر هو معلمة أساسية في الفيزياء الفلكيةيمكن أن يقدم في النهاية لعلماء الفلك صورة أوضح لكيفية تطور الأنظمة النجمية، وحتى المجرات بأكملها.

وطوّر الفريق طريقته الجديدة لتحديد العمر من خلال تسخير اثنتين من أقوى التقنيات وأكثرها دقة التي يستخدمها علماء الفلك لدراسة النجوم. ووجدوا أن أحد هذه القياسات، المعروف باسم القياس المتزامن، يمكن استخدامه لتحديد موعد ولادة النجوم بدقة. والآخر، المعروف باسم التتبع الديناميكي، يوفر معلومات حول متى تغادر النجوم أعشاشها الكونية.

كشفت مزامنة هاتين الساعتين الكونيتين المختلفتين للفريق أن النجوم تحتضن أشقائها النجميين لمدة 5.5 مليون سنة تقريبًا بعد الولادة.

وقالت نوريا ميريت رويج، قائدة الفريق وعالمة الفيزياء الفلكية بجامعة فيينا، في بيان: “إن عملنا يمهد الطريق للبحث المستقبلي في تكوين النجوم ويقدم صورة أوضح لكيفية تطور النجوم وعناقيد النجوم”. “هذه خطوة مهمة في سعينا لفهم تكوين درب التبانة والمجرات الأخرى.”

متعلق ب: يراقب تلسكوب جيمس ويب الفضائي المجرات الناشئة التي تجلب الضوء إلى الكون المبكر

ساعات التوقف النجمية

حتى الآن، فإن أفضل التقديرات التقريبية لعمر النجوم التي توصل إليها العلماء تنطبق على الأجسام النجمية الموجودة في العناقيد النجمية، والتي غالبًا ما تكون من نفس العمر لأنها تشكلت من نفس السحابة المنهارة من الغبار والغاز.

طبق ميريت رويج والفريق قياسًا متزامنًا وتتبعًا ديناميكيًا على ستة عناقيد نجمية قريبة نسبيًا تبعد عنا مسافة تصل إلى 490 مليون سنة ضوئية؛ هذه العناقيد أيضًا صغيرة نسبيًا حيث يبلغ عمرها حوالي 50 مليون سنة فقط. ووجدوا أن القياس المتزامن أعطى عمرًا أكبر بـ 5.5 مليون سنة من التراجع الديناميكي.

وأوضح ميريت رويج: “يشير هذا إلى أن طريقتي القياس تقيسان أشياء مختلفة”. ويفترض الفريق أن ذلك يرجع إلى أن ساعة القياس المتزامنة تبدأ في العمل عندما تولد النجوم، في حين أن ساعة التراجع الديناميكية تبدأ في العمل فقط عندما تتوسع مجموعة النجوم وتبدأ النجوم الفردية في التحرر من أشقائها وكذلك الغاز الناتج وسحب الغبار التي تشكلها. ولدوا في.

وقال الباحث المشارك في البحث والأستاذ في جامعة فيينا العالم جواو ألفيس: “يمثل هذا الفارق العمري بين الطريقتين أداة جديدة ومطلوبة بشدة لتحديد المراحل الأولى في حياة النجم”. “وعلى وجه التحديد، يمكننا استخدامه لقياس المدة التي تستغرقها النجوم الصغيرة قبل أن تغادر عشها.”

إن مزامنة هاتين الساعتين الكونيتين واكتشاف أن المرحلة المدمجة تدوم حوالي 5.5 مليون سنة أصبحت ممكنة بفضل بيانات من الكون. وكالة الفضاء الأوروبية المهمة الفضائية جايا، والتي تقوم حاليًا ببناء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للغاية لأكثر من مليار نجم في جميع أنحاء كوكبنا درب التبانة galaxy. وقد تم دعم النتائج أيضًا من خلال قياسات السرعة الشعاعية للنجوم من كتالوج APOGEE الأرضي.

– اكتشف علماء الفلك مئات النجوم الصغيرة والأقراص المكونة للكواكب

– حضانة نجمية مرصعة بالنجوم تتألق في صورة تلسكوب هابل الجديدة

— النجوم الرضيعة تنبثق من مهادها الكوني في حضانة نجمية عنيفة (صورة)

وقال ألفيس: “هذا الاكتشاف له آثار مهمة على فهمنا لتكوين النجوم وتطور النجوم، بما في ذلك تكوين الكواكب وتشكيل المجرات، ويفتح منظوراً جديداً حول التسلسل الزمني لتكوين النجوم”. “على سبيل المثال، يمكن تقدير طول ما يسمى بـ”المرحلة المدمجة”، والتي تبقى خلالها النجوم الصغيرة داخل سحابة الغاز الأبوية”.

نُشر بحث الفريق في 23 نوفمبر في المجلة علم الفلك الطبيعة.