يحتل تلسكوب جيمس ويب الفضائي مركز الصدارة في فيلم “Infinite Cosmos”. المؤلف إيثان سيجل يشرح كل ذلك (حصريًا)

عندما تقوم بالشراء من خلال الروابط الموجودة في مقالاتنا، قد تحصل شركة Future وشركاؤها المشتركون على عمولة.

لقد كان تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) التابع لناسا بمثابة قطعة تقنية مذهلة للنهوض بفهم البشرية للكون، ومصدر الصور المذهلة للثقوب السوداء والمجرات والسدم، وقد عاد إلى العلماء وعلماء الفلك منذ أن تم إطلاقه. سيتم نشرها في مدار شمسي في عام 2022.

“الكون اللانهائي: رؤى من تلسكوب جيمس ويب الفضائي” هو كتاب مقوى مكون من 224 صفحة تم نشره في 8 أكتوبر 2024 من ناشيونال جيوغرافيك والذي يكسر تاريخ منصة المرصد الرائعة هذه التي تبلغ تكلفتها 10 مليارات دولار من الفكرة إلى النشر، ويكشف عن العقول الملهمة المسؤولة لسجلها الهندسي والبناء والإقلاع والتشغيل الملهم.

كتبه عالم الفيزياء الفلكية ومضيف العلوم الشهير على الإنترنت إيثان سيجل (“يبدأ بضجة”) ويتضمن مقدمة شاملة لمؤلف العلوم الشهير بريان جرين (“الكون الأنيق”، “حتى نهاية الوقت”)، يكشف “الكون اللانهائي” الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي غير بها تلسكوب جيمس ويب الفضائي تصورات الجميع عن سماء الليل من خلال كميات كبيرة من الصور المضيئة مباشرة من سماواتنا الغامضة.

الكون اللانهائي: رؤى من تلسكوب جيمس ويب الفضائي | كان 50 دولارًا، الآن 40.56 دولارًا في أمازون.
عرض الصفقة

وهنا الملخص الرسمي:

“من سنوات التصميم والتصنيع مرورًا بالإطلاق والنشر إلى الصور الاستثنائية والعلوم الجديدة التي تقدمها، يعرض فيلم “Infinite Cosmos” الاكتشافات القادمة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي – آفاق الكواكب الأكثر وضوحًا وأعمق المناظر للكون للبشرية. لم يسبق له مثيل.

“نجوم تتشكل في سحب من الغبار الكوني. كوكب المشتري وأقماره أكثر حدة مما رأيناها من قبل. مجرات عمرها مليارات السنين. الصور الأولى من تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) أذهلت العالم – وأذهلت العلماء المخضرمين ثروة المعلومات التي يكشفونها. في “الكون اللانهائي”، تحكي ناشيونال جيوغرافيك قصة تطور التلسكوب التي استمرت 20 عامًا والإنجازات العلمية اللازمة لإرساله إلى مدار حول الشمس، على بعد مليون ميل من الأرض.

“تعرض صفحة تلو الأخرى أكثر من 100 صورة مذهلة تصور الكون كما لم يسبق له مثيل من قبل، بدءًا من غبار النجوم الذي يتجمع في “أعمدة الخلق” لسديم النسر إلى المجرات المتلألئة، والكواكب الخارجية المكتشفة حديثًا، وحقول النجوم في الفضاء السحيق، والكواكب في مجموعتنا. النظام الشمسي بتفاصيل حية، السجل المطبوع النهائي لهذه الإنجازات الفلكية التاريخية، هذا كتاب يلهم الرهبة والإعجاب، وهو مثالي لعشاق الفضاء والفضاء، والمكتبات، وأي شخص ينظر في عجب إلى السماء المرصعة بالنجوم.

سيجل معروف جيدًا في المجتمع العلمي، ومن خلال كتاب JWST الجديد هذا، أراد تقديم رواية بديلة أكثر تفاؤلًا للأفلام الوثائقية الحديثة التي ركزت بشكل سلبي على الخلفية الدرامية للمشروع والنكسات والصراعات.

يقول سيجل لموقع Space.com: “بصرف النظر عن الصور الجميلة، يعرض تلسكوب جيمس ويب الفضائي حقًا ما يمكن أن تفعله البشرية إذا قمنا باستثمار مستدام حتى في شيء لم نحصل عليه إلا مرة واحدة”. “لقد كان هذا جهدًا مستمرًا على مدار عقود من قبل الآلاف من الأشخاص، وأريد على وجه الخصوص التأكيد على دور العلماء والمهندسين والفنيين بالإضافة إلى دور الشركات الخاصة في الشراكة مع وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية. كان لهذا الكثير من الأجزاء المتحركة المختلفة التي كان يجب أن تجتمع معًا، وتعمل معًا، ويتم فحصها، واختبارها مرارًا وتكرارًا، للتأكد من أنه عندما نحصل على تلك اللقطة عند الإطلاق، وتلك اللقطة عند النشر، وتلك. أطلقوا النار على الإدراج المداري، أن هذا سيكون ناجحا.

“الآن في عام 2024، سأخبركم أنه في غضون عامين فقط من مهمته العلمية، تعلمنا أشياء عن الكون لم نتوقعها أبدًا، وهذه هي القصة الكبيرة بالنسبة لي. نعم، لقد بنينا هذا المرصد ، لقد وضعنا أهدافنا في الاعتبار، ولكن أكبر الأخبار هي المفاجآت التي وجدناها، لقد بنينا هذا المرصد متعدد الأغراض بمرآة ذات قطر أكبر وسطح أكثر دقة، ومجموعة جديدة من إمكانيات الطول الموجي، وهي تقنية جديدة تمامًا مكنتنا. للحصول على مرآة مجزأة قابلة للطي وواقي شمسي مبرد بشكل سلبي، وأدوات جديدة كانت ذات تصميمات متفوقة على أي تصميمات من قبل، وأنظف غرفة نظيفة على الإطلاق، يمكنك تجميع كل ذلك معًا ويكون لديك مرصد يمكنه الخروج والعثور على هذه الأشياء تعرف كيف تبحث عنه، ولكن لديك أيضًا مرصدًا يتمتع بإمكانات الاكتشاف.”

قصص ذات صلة:

— أفضل كتب الفضاء

– أفضل كتب الفضاء وعلم الفلك

— أفضل كتب التصوير الفوتوغرافي للفضاء

أحد الأشياء التي أراد سيجل التأكيد عليها في هذا المشروع هو أنه عندما تم تصميم تلسكوب جيمس ويب الفضائي، تم حساب أن التلسكوب سيوفر ما يصل إلى عقد من العمر الطويل فقط.

“كان ذلك مبنيًا على القول: سنطلق هذا التلسكوب، وعلينا أن نحرقه حتى يتم إدخاله في المدار، ثم نأمل أن يكون لدينا ما يكفي من الوقود على متنه للعمل لمدة خمس إلى عشر سنوات، يضيف. “عندما حان الوقت العصيب، كان الإطلاق مثاليًا للغاية لدرجة أننا نتوقع الآن أن ننتهي من التشغيل لمدة تتراوح بين 22 و23 عامًا.

“أنا […] شاهدت هذا الإطلاق على الهواء مباشرة واستيقظت في الساعة الرابعة صباحًا تقريبًا من صباح عيد الميلاد عام 2021. بكيت في إحدى اللحظات الحرجة، عندما أطلقت المركبة الفضائية التلسكوب وبعد ثوانٍ بدأت الألواح الشمسية في الظهور. لم يكن خطأ. لقد كانت ميزة آلية تقول عندما تكون على مسار محدد، قم بنشر الألواح الشمسية. أول احتراق للمركبة الفضائية كان من المتوقع أن يتعين عليها القيام به في المكان الذي ستستهلك فيه الوقود لوضعها على المسار الصحيح، لم يكن ذلك ضروريًا لأن الإطلاق كان جيدًا جدًا. لم نكن بحاجة حتى إلى لمس “عجلة القيادة” على الإطلاق بمجرد إطلاق الصاروخ لها. وقد أدى ذلك إلى توفير الكثير من الوقود بحيث يمكننا إنفاقه كله تقريبًا على العمليات العلمية. إن أكبر شيء أتمنى أن أتواصل به مع هذا الكتاب هو مساعدة الناس على تطوير الوعي بما نتعلمه من خلال الاستثمارات التي قمنا بها.

“الكون اللانهائي: رؤى من تلسكوب جيمس ويب الفضائي” متاح الآن.