يبدأ المسبار الشمسي باركر التابع لناسا الصيف بضربة 16 من الشمس

أكثر المركبات الفضائية تطوراً في ناسا لاستكشاف الطاقة الشمسية قامت للتو بتحليق قريب آخر من الشمس.

أجرى المسبار الشمسي باركر ممره السادس عشر في الحضيض الشمسي صباح الخميس (22 يونيو) ، مبحرًا عبر الغلاف الجوي الخارجي للشمس شديد الحرارة ، المسمى بالكورونا.

بينما تحلق المركبة الفضائية عبر بلازما الهالة المشتعلة ، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة فوق 1.8 مليون درجة فهرنهايت (1 مليون درجة مئوية) ، يتم الاحتفاظ بالأجهزة الموجودة على متن المسبار عند 85 درجة فهرنهايت (29.4 درجة مئوية) مريحة. ويرجع ذلك إلى الدرع الحراري للمسبار ، والذي يبلغ سمكه 4.5 بوصة (11.4 سم) ويمكن أن يصل بأمان إلى درجات حرارة أعلى من 2500 درجة فهرنهايت (1400 درجة مئوية).

متعلق ب: مسبار باركر الشمسي: أول مركبة فضائية “تلمس” الشمس

تم إطلاق Parker Solar Probe في أغسطس 2018 وتم وضعه في مدار إهليلجي للغاية حول الشمس. أثناء مرور الحضيض عبر الهالة ، يمكن للمركبة الفضائية أن تنخفض إلى ما دون 6 ملايين ميل (9.6 مليون كيلومتر) فوق سطح الشمس ، والذي يُعرف باسم الغلاف الضوئي.

من المقرر أن تقوم المركبة الفضائية بـ 24 تمريرة قريبة من الغلاف الضوئي خلال مهمتها الأساسية ، حيث سيستخدم علماء جمع البيانات لتحسين النماذج النجمية والقدرة على التنبؤ بأحداث الطقس في الفضاء التي يمكن أن تشكل خطرًا على الأقمار الصناعية وشبكات الطاقة.

يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الغلاف الضوئي حوالي 10000 درجة فهرنهايت (5800 درجة مئوية) ، مما يجعله أبرد بمئات المرات من الطبقة الإكليلية أعلاه ، وهذا شيء يجعل العلماء يخدشون رؤوسهم. تقترح محاكاة تفاعلات الاندماج النووي الداخلي للشمس أن مناطق الشمس يجب أن تزداد درجة الحرارة والضغط كلما اقتربت من قلب النجم.

– مسبار باركر الشمسي فائق السرعة التابع لناسا حطم للتو سجل سرعته عند الشمس

– أسوأ عواصف شمسية في التاريخ

– المركبة الفضائية باركر سولار بروب المغامرة التابعة لوكالة ناسا تتخطى الشمس مرة أخرى اليوم

يصعب دراسة هالة الشمس من على سطح الأرض. يتفوق عليها الفوتوسفير ، وهي الكرة الصفراء الكبيرة الساطعة التي تراها في السماء عندما تنظر إلى الشمس. (لكن لا تنظر إلى الشمس!) ومع ذلك ، فإن الإكليل مرئي من الأرض أثناء المجموع كسوف الشمس، وهو جزء من سبب تحمس علماء الشمس لهذه الأحداث الكونية.

من خلال دراسة التفاوتات في درجات الحرارة بين طبقات مختلفة من الغلاف الجوي للشمس ، يأمل الباحثون في الحصول على فهم أفضل للعملية التي تسبب التسخين الإكليلي للنجم ، وكيف يؤثر ذلك على تسارع الرياح الشمسية ، وتدفق الجسيمات المشحونة باستمرار من الجسيمات المشحونة. شمس.

بالإضافة إلى 24 هبوطًا مخططًا لـ Parker Solar Probe خلال هالة الشمس ، سبع رحلات طيران على الكوكب كوكب الزهرة تم بناؤها أيضًا في مهمة المركبة الفضائية. وهي مصممة لإبطاء سرعة المسبار ومعايرة مساره ، وفقًا لـ موقع ناسا. هناك اثنان من هذه الممرات المتبقية للمركبة الفضائية ، ومن المتوقع أن يكون المسبار التالي في 21 أغسطس. 15 الحضيض الشمسي في 17 مارس من هذا العام وسيعود يوم 17 سبتمبر.