يبحث SETI عن إشارات غريبة متزامنة مع المستعر الأعظم 1987A

إذا كان الفضائيون يقومون بمزامنة إشاراتهم مع الضوء القادم من المستعر الأعظم 1987A، فهذا يعني أن البحث عن ذكاء خارج كوكب الأرض (سيتي) على هذه القضية. ويقول العلماء في المؤسسة إنهم قد يتمكنون من العثور على مثل هذه الإشارات من خلال البحث عنها على ما يسمى “SETI Ellipsoid”.

منذ حوالي 167,600 سنة، انفجر نجم أزرق عملاق على شكل نجم سوبر نوفا في ال سحابة ماجلان الكبرى، وهو صغير، الأقمار الصناعية المجرة المجاورة لمجرتنا درب التبانة. انطلق الضوء المنبعث من ذلك المستعر الأعظم فضاء في 299,792,458 مترًا في الثانية (186,282 ميلاً في الثانية).

ثم، في 24 فبراير 1987، وصلت أرض.

متعلق ب: التعلم الآلي يمكن أن يساعد في تعقب التكنولوجيا الفضائية إليك الطريقة

وأصبح المستعر الأعظم يعرف باسم SN 1987A، ولم يتوقف ضوءه عند الأرض. واستمر في التحرك أعمق فأعمق في مجرتنا حيث يمكن أن تلمح الحياة الفضائية الأخرى. ومن هنا يأتي مفهوم SETI Ellipsoid. يتم تعريفه على أنه حجم ذو شكل بيضاوي، حيث تقع الأرض في إحدى البؤرتين وSN 1987A في البؤرة الأخرى؛ ويشير محيطه إلى المواقع التي كان هناك ما يكفي من الوقت لضوء المستعر الأعظم للوصول إلى نجم، ولأي حياة تكنولوجية على كوكب يدور حول هذا النجم لإرسال إشارة من شأنها أن تصل إلينا الآن.

الفكرة هي أنه يمكننا استخدام المجسم الإهليلجي لـ SETI كما يُعرف بنقطة شيلينغ، وهو مفهوم مرتبط بنظرية الألعاب. فهو يصف نوعًا من النقطة المحورية التي يستطيع حولها بطلان – في هذه الحالة، الفضائيون المرسلون وعلماء الفلك البشريون الذين يراقبون إشاراتهم أو يستمعون إليها – تنسيق أنشطتهم دون إيصال نواياهم أولاً. إذا بدا ذلك معقدًا، فضع في اعتبارك أن SETI يستخدم نقاط شيلينج منذ مشروع فرانك دريك أوزما، وهو أول بحث على الإطلاق لـ SETI حدث في أبريل ومايو 1960. لقد بحث دريك عن إشارات الراديو عند الطول الموجي للهيدروجين الشهير البالغ 21 سم لأنه اكتشف سيدرك الفضائيون أن علماء الفلك لدينا ينظرون بشكل روتيني إلى هذا الطول الموجي. ورأى أن الإرسال على مثل هذا الطول الموجي الشائع الاستخدام من شأنه أن يزيد من فرصة اكتشاف الإشارة.

قالت صوفيا شيخ من معهد SETI وجامعة كاليفورنيا في بيركلي: “كما تشير الدكتورة جيل تارتر في كثير من الأحيان، فإن عمليات البحث عن SETI تشبه البحث عن إبرة في كومة قش ذات أبعاد 9”. إفادة. “أي تقنية يمكن أن تساعدنا في تحديد أولويات المكان الذي نبحث فيه، مثل SETI Ellipsoid، يمكن أن تعطينا اختصارًا للأجزاء الواعدة من كومة القش.”

الأمل هو أن يقوم الفضائيون التكنولوجيون الذين شاهدوا SN 1987A بمزامنة إشاراتهم معه، مع العلم أننا سنبحث عنه على SETI Ellipsoid. ومع ذلك، كانت المشكلة أنه حتى وقت قريب جدًا، كان من المستحيل البحث في الشكل الإهليلجي بدرجة معقولة من الدقة.

لفهم السبب، دعونا نلقي نظرة على بعض تاريخ SETI والتاريخ الفلكي.

إن مفهوم SETI Ellipsoid ليس جديدًا. تم وصفه لأول مرة بشكل مستقل من قبل تي بي تانغ في مجلة الجمعية البريطانية للكواكب في عام 1976، ومن قبل عالم الفلك السوفيتي بي في ماكوفيتسكي في عام 1977. في ذلك الوقت، لم تكن هناك أهداف واضحة يمكن أن يرتكز عليها مجسم SETI الإهليلجي؛ اقترح ماكوفيتسكي استخدام Nova Cygni عام 1975، والذي كان بمثابة فورة من أ قزم ابيض تراكم المادة من رفيق القزم الأحمر النجم، مما دفع النظام إلى السطوع بشكل كبير لمدة أسبوع تقريبًا.

بعد اكتشاف SN 1987A، أدرك عالم الفلك المجري إيفان ألمار أنه أنشأ جسمًا إهليلجيًا جديدًا لـ SETI، وفي عام 1994، وصف عالم الفلك الأرجنتيني غييرمو ليمارشاند بحثًا باستخدام ذلك الشكل الإهليلجي. لكن الشكوك في مسافات النجوم بالقرب من محيط الشكل الإهليلجي كانت كبيرة جدًا. عدم اليقين في المسافة يتوافق مع عدم اليقين في وقت; إذا حصلنا على المسافة إلى نجم خاطئ حتى بمقدار نصف سنة ضوئيةعلى سبيل المثال، يعني ذلك أن بحثنا عن الإشارات المتزامنة سيكون مبكرًا أو متأخرًا بستة أشهر. وقد يكون التوقيت هو كل شيء في عمليات البحث عن التوقيعات التقنية هذه.

فقط في السنوات العشر الماضية، مع ظهور مهمة غايا التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، والتي تهدف إلى قياس مواقع وخصائص مليار نجم، بدأ علماء الفلك في التقاط المسافات إلى النجوم بالدقة المطلوبة للبحث في الشكل الإهليلجي لـ SN 1987A SETI. لذلك، قام فريق بقيادة جيمس دافنبورت من جامعة واشنطن في سياتل بدمج بيانات جايا مع النجوم الموجودة على SETI Ellipsoid الموجودة في منطقة المشاهدة المستمرة للقمر الصناعي لمسح الكواكب الخارجية العابرة (TESS) التابع لناسا.

يقضي TESS عامًا في النظر إلى كل نصف الكرة السماوية، ويقسم نصفي الكرة الأرضية إلى قطاعات. يحدق TESS في كل قطاع لمدة 27 يومًا، لمراقبة عبور الكواكب خارج المجموعة الشمسية، قبل الانتقال إلى القطاع التالي. ومع ذلك، هناك منطقة حول كل قطب سماوي تظهر في كل قطاع. هذه هي منطقة المشاهدة المستمرة، حيث يقوم TESS بجمع البيانات منها لمدة عام كامل.

حدد فريق دافنبورت 32 نجمًا في منطقة المشاهدة المستمرة الموجودة على SETI Ellipsoid، وسمحت قيمة البيانات لهذا العام ببعض الفسحة في حالة وجود أي عدم يقين في مسافاتهم. TESS، كونه تلسكوبًا بصريًا، يمكنه فقط اكتشاف الإشارات الضوئية وليس رسائل الراديو. قام فريق دافنبورت بدراسة ضوء النجوم الـ 32 على مدار تلك السنة، بحثًا عن أي شذوذ يشير إلى وجود بصمة تكنولوجية. يمكن أن تشمل هذه الحالات الشاذة سطوعًا من إشارة ليزر، أو عبورًا غير تقليدي من هيكل اصطناعي، أو حتى انفجارًا اصطناعيًا يحاكي منحنى الضوء لـ SN 1987A. في عام 1994، اقترح ليمارشان البحث عن إشارة “نجم نابض زائف”، حيث قد يعرف الفضائيون أن علماء الفلك سيبحثون عن إشارة “نجم نابض زائف”. النجم النابض ولد في نيران المستعر الأعظم. (حتى الآن، لم يتم اكتشاف أي نجم نابض في SN 1987A).

– “إنها تقترب أكثر فأكثر بالتأكيد.” كيف يقوم SETI بتوسيع نطاق بحثه عن الذكاء الفضائي (حصريًا)

– البحث عن ذكاء خارج كوكب الأرض يحصل على منزل جديد في أكسفورد

– هل يمكن للذكاء الاصطناعي العثور على حياة فضائية بشكل أسرع من البشر، وهل سيخبرنا بذلك؟

ويكفي القول أن فريق دافنبورت لم يعثر على أي شذوذ، وبالتالي لم يتم اكتشاف أي دليل على وجود كائنات فضائية. ومع ذلك، فإن الجسم الناقص SETI ينمو دائمًا (بسرعة الضوء، في الواقع) وسينتقل إلى نجوم أخرى في المستقبل.

القادم بانوسيتي سيكون مشروع (Panoramic SETI)، الذي سيراقب باستمرار السماء بأكملها المرئية من مرصد Lick في كاليفورنيا ويبحث عن إشارات الليزر الضوئية والقريبة من الأشعة تحت الحمراء، مثاليًا لفحص SETI Ellipsoid. ال مرصد فيرا سي روبن في تشيلي يمكن أيضًا أن يغير قواعد اللعبة عندما يصبح جاهزًا للعمل في وقت لاحق من هذا العقد.

وقالت الباحثة المشاركة باربرا كابراليس من كلية سميث في الولايات المتحدة في البيان: “توفر المسوحات الجديدة للسماء فرصًا رائدة للبحث عن البصمات التقنية المنسقة مع المستعرات الأعظم”.

تم وصف تحليل SETI Ellipsoid ونتائج النجوم في منطقة المشاهدة المستمرة لـ TESS العام الماضي في مجلة المجلة الفلكية.