وجدت دراسة أن كتلة أعشاب بحرية عملاقة متجهة إلى شواطئ فلوريدا مليئة بالبكتيريا التي يحتمل أن تكون خطرة والتي تهدد “عاصفة ممرضة”

• يتجه امتداد عملاق من الأعشاب البحرية Sargassum نحو شواطئ فلوريدا والمكسيك.

• وجدت دراسة أن التفاعل بين الحطام البحري البلاستيكي والبكتيريا يمكن أن يسبب “عاصفة ممرضة”.

• حذر مسؤولو فلوريدا الجمهور من الابتعاد عن Sargassum عندما يكون ذلك ممكنًا.

وجدت دراسة حديثة أن قطعة أعشاب بحرية عملاقة في المحيط الأطلسي متجهة إلى فلوريدا مليئة بالبكتيريا والبلاستيك ، والتي يمكن أن تسبب “عاصفة ممرضة”.

تتنبأ ناسا بأن تكاثر الأعشاب البحرية Sargassum الذي يبلغ طوله 5000 ميل هذا العام على طول منطقة البحر الكاريبي وساحل فلوريدا يمكن أن يكون الأكبر على الإطلاق ، مع توقع أن تغسل الكثير من الأعشاب البحرية على الشاطئ في يونيو ويوليو حيث يمكن أن تسبب الفوضى.

درست الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Water Research في مايو ، كيف خلص التفاعل بين الحطام البحري البلاستيكي وبكتيريا Vibrio في تكاثر Sargassum الضخم إلى أنه يمكن أن يكون هناك “عاصفة ممرضة مثالية لها آثار على كل من الحياة البحرية والصحة العامة”. إلى جامعة فلوريدا أتلانتيك.

وجدت الدراسة في عينات مياه البحر من بحر الكاريبي وبحار سارجاسو أن Vibrio التي يحتمل أن تكون خطرة يمكن أن تلتصق بالحطام البلاستيكي الذي يتم التقاطه في كتلة الأعشاب البحرية.

في حين أن هناك بعض المخاوف بشأن خصائص البكتيريا في “أكل اللحم” ، قال الخبراء لـ LiveScience أن هذا الاحتمال غير شائع نسبيًا.

قالت ليندا أمارال زيتلر ، عالمة الأحياء البحرية في المعهد الملكي الهولندي لأبحاث البحار والمؤلفة المشاركة في الدراسة: “من الواضح أن Vibrio يمكن أن يستعمر كل من البلاستيك والسرجسوم ، ويمكن أن تحمل الجينات التي يحتمل أن تكون مسببة للأمراض”. لايف ساينس.

وقالت: “كانت هناك بعض الإصابات المروعة التي سببتها فيبريو. احتمال أكل لحمهم نادر ، لكنه حقيقي”.

ومع ذلك ، فإن تناول البكتيريا يمكن أن يسبب المرض ، بما في ذلك الإسهال وتشنجات المعدة والحمى والقيء ، وفقًا لـ LiveScience. حتى أنه يمكن أن يتسبب في إصابة الأسماك بالإسهال ، والذي له آثار بيئية سلبية.

وقالت تريسي مينسر ، المؤلفة الرئيسية للدراسة ، في بيان: “نريد حقًا توعية الجمهور بهذه المخاطر المرتبطة”.

وقال مينسر: “على وجه الخصوص ، يجب توخي الحذر فيما يتعلق بحصاد ومعالجة الكتلة الحيوية من Sargassum حتى يتم استكشاف المخاطر بشكل أكثر شمولاً”.

قال خبير آخر لـ LiveScience إنه يعتقد أن النتائج “ليست مشكلة كبيرة” وأن الكثير من Vibrio غير ضار نسبيًا – ولكن يجب أن يظل رواد الشاطئ حذرين من البكتيريا الموجودة في الأعشاب البحرية.

النتائج الجديدة ليست هي المشكلة الوحيدة المرتبطة بالطحالب ، والتي يمكنها أيضًا تدمير النظم البيئية الساحلية ، وخنق الشعاب المرجانية ، وإلحاق الضرر بالحياة البرية ، وتهديد البنية التحتية ، وتقليل جودة الهواء ، كما أفاد Insider سابقًا.

في هذه الأثناء ، عندما يموت السرجسوم على الشاطئ ويتعفن ، فإنه ينبعث منه رائحة قوية للبيض الفاسد ويسبب مشاكل للصناعات السياحية في المكسيك وفلوريدا.

قال جاي ويليامز ، المتحدث باسم وزارة الصحة في فلوريدا ، لـ LiveScience: “المهم هو أن يتوخى الأفراد الحذر”. “إنهم لا يحتاجون للذهاب للعب أو إعادة إنشائه في سرغاسوم ، وإذا رأيت هذا السرغسم ، فقط ابتعد عنه.”

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider