كسوف الشمس الحلقي لعام 2023 جارٍ! شاهد الصور والفيديو الأول لـ “حلقة النار”.

تحديث الساعة 3:45 مساءً بالتوقيت الشرقي: أكمل كسوف الشمس الحلقي لعام 2023 مروره فوق الولايات المتحدة وانتقل إلى أجزاء من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. قراءة التفاف لدينا لرؤية الصور ومقاطع الفيديو المذهلة.

ظهرت الصور الأولى للقمر وهو يمر بين الشمس والأرض في ما يسمى “حلقة النار” لكسوف الشمس، والمناظر مذهلة.

يصطف القمر والشمس فيما يسميه العلماء “كسوف الشمس الحلقي”، حيث لا يغطي القمر الشمس بالكامل ويترك حلقة رائعة من ضوء الشمس مرئية، مما يعطيها تأثير “حلقة النار”. وسيكون كسوف الشمس مرئيا لملايين المتفرجين في عدة ولايات أمريكية من أوريجون إلى تكساس، قبل أن ينتقل إلى المكسيك وأجزاء أخرى من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وينتهي في البرازيل. يمكنك مشاهدته مباشرة عبر الإنترنت على موقع Space.com، بإذن من وكالة ناسا.

بدأت المرحلة الجزئية من كسوف الشمس فوق أجزاء من ولاية أوريغون في الساعة 11:03 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8:03 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي/1603 بتوقيت جرينتش)، ومن المتوقع أن تبدأ “حلقة النار” الأولى عند 12:13 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:13 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي/1713 بتوقيت جرينتش). يمكنك رؤية الجدول الزمني الكامل لكسوف الشمس يوم 14 أكتوبر هنا.

أكثر: تحديثات حية لكسوف الشمس في 14 أكتوبر
متعلق ب: إلى متى سيستمر كسوف الشمس الحلقي يوم 14 أكتوبر؟

يقوم محرر موقع Space.com، بريت تينجلي، بمراقبة كسوف الشمس من متنزه Great Basin الوطني في ولاية نيفادا، حيث هددت السحب في البداية بإفساد المشهد.

الصورة 1 من 5

الصورة 2 من 5

الصورة 3 من 5

الصورة 4 من 5

الصورة 5 من 5

قال تينجلي لموقع Space.com من موقعه المخصص للمراقبة: “عندما بدأت الغيوم في الانقشاع، أطلقت الحشود هنا في منتزه جريت بيسن الوطني تنهدات مسموعة مع ظهور الشمس والقمر مرة أخرى بعد حوالي 30 دقيقة من بدء الكسوف”. مرتبة حسب السفر نيفادا. لقد التقط مناظر مذهلة للمرحلة الجزئية من الكسوف الحلقي.

عرض الكسوف بأمان!

إذا كنت تبحث عن بصريات آمنة لمشاهدة الكسوف، فإننا نوصي باستخدام Celestron EclipSmart 2x Power Viewers، الذي يتميز بتكبير 2x أو هذا التلسكوب الشمسي المناسب للسفر. يمكنك أيضًا الرجوع إلى دليلنا لتصوير كسوف الشمس.

وإذا سمحت الأحوال الجوية، سيكون الكسوف الجزئي للشمس مرئيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ومساحات واسعة من أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. لكن تأثير “حلقة النار” المذهل لا يمكن رؤيته إلا من خلال مسار حلقي رفيع.

يبلغ عرض المسار الحلقي 125 ميلًا (200 كيلومتر) ويصل إلى اليابسة في ولاية أوريغون في الساعة 12:13 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:13 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ الصيفي/1713 بتوقيت جرينتش) ثم يتحرك جنوب شرقًا عبر أجزاء من نيفادا ويوتا ونيو مكسيكو. وأريزونا وكولورادو وتكساس. وسوف تنتقل بعد ذلك إلى المكسيك وتمر فوق أجزاء من غواتيمالا وبليز وهندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا وبنما وكولومبيا والبرازيل.

وفيما يلي الرسم البياني الزمني لكسوف الشمس.

وتقوم ناسا والعلماء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم بدراسة الكسوف بتفاصيل هائلة. في نيو مكسيكو، تطلق وكالة ناسا سلسلة من تجارب الصواريخ والبالونات لدراسة الكسوف، ودعت الجمهور إلى المساعدة كجزء من مشروع علمي للمواطنين.

وقال مدير ناسا بيل نيلسون في مقطع فيديو كجزء من البث المباشر للوكالة: “إنه يوم عظيم لعلماء ناسا، لأن الكسوف يقدم فرصا فريدة لدراسة الشمس”. “وما نتعلمه من هذه الكسوفات، إلى جانب أبحاثنا في الفيزياء الشمسية، له فوائد مذهلة لاستكشافنا البشري… فبدون طاقتها، لم نتمكن من الوجود هنا على الأرض. فكر فقط – إنها تؤثر على كل شيء.”

– ما الفرق بين كسوف الشمس الكلي وكسوف الشمس الحلقي؟

– سيتم إغلاق متنزهات نافاجو القبلية خلال كسوف الشمس الحلقي في 14 أكتوبر

– جميع كسوفات الشمس ستكون “حلقات من نار” في المستقبل البعيد. هذا هو السبب

ملاحظة هامة: تذكر أن لا تفعل ذلك أبدًا انظر مباشرة إلى الشمس. تحتاج إلى استخدام المرشحات الشمسية لمشاهدة كسوف الشمس الحلقي بأمان لتجنب حدوث أضرار جسيمة للعين. سيحتاج الراصدون بالعين المجردة إلى ارتداء نظارات كسوف الشمس، وإذا كنت تستخدم الكاميرات أو التلسكوبات أو المناظير، فيجب أن يكون لديهم مرشحات شمسية واقية موضوعة أمام عدساتهم في جميع الأوقات. ملكنا كيفية مراقبة الشمس بأمان يخبرك الدليل بكل ما تحتاج لمعرفته حول الملاحظات الشمسية الآمنة.

يعد كسوف الشمس اليوم هو الكسوف الأخير للشمس لعام 2023، ولكنه أيضًا بمثابة معاينة لحدث أكثر روعة: كسوف الشمس الكلي في 8 أبريل 2024.

إذا التقطت صورة للكسوف الحلقي وترغب في مشاركتها مع قراء موقع Space.com، فأرسل صورتك (صورك) وتعليقاتك واسمك وموقعك إلى [email protected].