شاهد أحدث تكوين لمحطة الفضاء الصينية Tiangong في فيديو جديد مذهل

محطة الفضاء الصينية مكان مزدحم هذه الأيام.

يُظهر مقطع فيديو جديد نشرته وكالة رحلات الفضاء البشرية الصينية محطة الفضاء تيانجونج في تكوينه الجديد بعد سلسلة من عمليات الوصول والمغادرة من الموقع المداري.

مركبة الشحن الفضائية Tianzhou 5 غير مرسى من Tiangong في 5 مايو ، لتحرير ميناء لرسو السفن لمهمة الإمداد التالية. ال تيانتشو 6 مركبة الشحن الفضائية – المليئة بالإمدادات والتجارب العلمية والوقود – تم إطلاقها بعد ذلك إلى تيانجونج في 11 مايو. كانت المهمة تمهيدًا لوصول سكان المحطة التاليين.

متعلق ب: حقائق حول محطة الفضاء الصينية Tiangong

أطلقت الصين شنتشو 16 مهمة مأهولة في 30 مايو ، وأرسلت ثلاثة رواد فضاء جدد ، بمن فيهم أول مدني في البلاد ، إلى تيانجونج في مهمة تستغرق خمسة أشهر. لقد تولوا السيطرة على المحطة الفضائية من طاقم شنتشو 15 ، الذين كانوا بعد ذلك عاد إلى الأرض في 4 يونيو.

أخيرًا ، أكملت Tianzhou 5 مهمة الطيران المجانية ورست مع Tiangong مرة أخرى في 5 يونيو. سيتم ملء سفينة الشحن بالنفايات من Tiangong قبل إخراجها في وقت لاحق.

يُظهر مقطع الفيديو الذي تم إصداره حديثًا مركبة الفضاء شنتشو 16 وهي ترسو في الميناء الشعاعي لمحور الالتحام لوحدة تيانخه الأساسية للمحطة الفضائية. يمكن رؤية فتحة غرفة معادلة الضغط للشحن الخاصة بوحدة مختبر Mengtian من خلال الكاميرا البانورامية خارج Mengtian.

– أطلقت الصين 3 رواد فضاء إلى محطة الفضاء تيانغونغ على متن مركبة الفضاء شنتشو 16 (فيديو)

– برنامج الفضاء الصيني: آخر الأخبار والصور

– كبسولة شنتشو 15 الصينية تهبط بسلام مع 3 رواد فضاء من محطة تيانغونغ الفضائية (فيديو)

ال شنتشو 16 من المقرر أن يقوم الطاقم ، المؤلف من القائد جينغ هايبنغ ورفاقه تشو يانغ تشو وأخصائي الحمولة ، جوي هايتشاو – أول مدني صيني في الفضاء – بتنفيذ مجموعة من المهام خلال فترة وجودهم على متن تيانجونغ. سوف يكملون تركيب مرافق تطبيق كبيرة خارج المركبة ، بما في ذلك حمولة تجربة التعرض البيولوجي للإشعاع ، ومكونات وأجهزة أخرى للتجارب ليتم تثبيتها على الجزء الخارجي من وحدة Mengtian.

ومن المقرر أن يقوم الثلاثي أيضًا بدراسة الظواهر الكمومية الجديدة وإجراء التجارب المتعلقة بالتحقق منها النسبية العامة وأصول الحياة. كما سيقدمون فصلًا علميًا حيًا كجزء من أنشطة التوعية المخطط لها.

رواد الفضاء شنتشو 16 هم الطاقم الخامس الذي يزور تيانقونغ ، والثاني منذ الانتهاء من البؤرة الاستيطانية المكونة من ثلاث وحدات في نوفمبر 2022.