ستطلق شركة SpaceX مسبار الكويكب هيرا الأوروبي في 7 أكتوبر: شاهده على الهواء مباشرة

عندما تقوم بالشراء من خلال الروابط الموجودة في مقالاتنا، قد تحصل شركة Future وشركاؤها المشتركون على عمولة.

ستطلق شركة SpaceX المركبة الفضائية الأوروبية Hera باتجاه الكويكب Dimorphos لإجراء تقييم ما بعد الاصطدام يوم الاثنين (7 أكتوبر)، ويمكنك مشاهدة عملية الإطلاق مباشرة.

ال وكالة الفضاء الأوروبيةستقوم مهمة هيرا بزيارة ديمورفوس – الكويكب التابع لناسا دارت خرجت المركبة الفضائية (اختبار إعادة توجيه الكويكب المزدوج) عن مسارها في سبتمبر 2022. وسوف تقوم هيرا بذلك تقييم العواقب من هذا التأثير ودراسة البنية السطحية والداخلية للكويكب بمزيد من التفصيل.

الرئيسي هيرا المركبة الفضائية وشريكتها com.cubesats، المسمى ميلاني ويوفنتاس، من المقرر أن ينطلقوا على قمة سبيس اكس صاروخ فالكون 9 يوم الاثنين (7 أكتوبر) الساعة 10:52 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1452 بتوقيت جرينتش) من محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء في فلوريدا. يمكنك مشاهدة الإطلاق مباشرة هنا على موقع Space.com، بإذن من وكالة الفضاء الأوروبية، أو مباشرة عبر الوكالة.

ديمورفوس هو قمر صغير تابع للكويكب ديديموس القريب من الأرض. الثنائي نظام الكويكب تمت زيارتها سابقًا بواسطة المركبة الفضائية DART التابعة لناسا، والتي اصطدمت عمدًا بالديمورفوس في عام 2022 وغيرت مدارها حول ديديموس كدليل على تقنية الدفاع الكوكبي المصممة لتغيير مسار كويكب يحتمل أن يكون خطيرًا.

إذا سارت الأمور على ما يرام، ستصل هيرا إلى ديمورفوس في أواخر عام 2026. وستقوم المركبة الفضائية بتقييم حجم وعمق الحفرة التي أحدثتها DART، بالإضافة إلى كفاءة التأثير.

متعلق ب: شاهد الصور الأولى لاصطدام الكويكب بمركبة DART!

قصص ذات صلة:

– أوروبا تجمع مركبة هيرا الفضائية لملاحظة آثار تحطم الكويكب DART (فيديو وصور)

– كشفت مهمة DART أن الكويكب ديمورفوس جاف كالعظم

– مهمة DART لتحطيم الكويكبات التابعة لناسا: الدليل النهائي

ستقوم هيرا أيضًا بنشر قمرين صناعيين مكعبين لدراسة البنية الداخلية والمعادن السطحية والجاذبية في ديمورفوس. ستساعد هذه البيانات الباحثين على فهم أفضل لكيفية تأثير التأثير على البيئة الكويكب وفي المقابل، توفر معلومات قيمة لمهمات انحراف الكويكبات المستقبلية.

وصلت هيرا وساتلاها المكعبان إلى موقع إطلاقها في فلوريدا في أوائل سبتمبر. تهدف المهمة إلى الانطلاق يوم الاثنين (7 أكتوبر)، على الرغم من أن فترة الإطلاق تمتد حتى 27 أكتوبر. إن الإطلاق في أي وقت خلال هذه النافذة سيسمح لهيرا بالوصول إلى وجهتها في ديمورفوس. تأكد من متابعة المهمة والتحقق مرة أخرى من تغطية الإطلاق هنا على موقع Space.com.