تم العثور على هيكل عظمي في مدخنة متجر الموسيقى في ماديسون بولاية ويسكونسن بعد 34 عامًا

ماديسون، ويسكونسن – بعد أكثر من ثلاثة عقود، تعرف باحثو الحمض النووي والسلطات على هيكل عظمي تم العثور عليه في مدخنة متجر موسيقى في ماديسون بولاية ويسكونسن.

عثر أصحاب متجر Good 'n Loud Music على “Dane County Chimney Doe” في 3 سبتمبر 1989 أثناء إزالة غلاية، وفقًا لمشروع DNA Doe. لقد رأوا أولاً جمجمة من خلال أنبوب قبل اكتشاف الهيكل العظمي الكامل الذي كان يرتدي قلادة صليب حديدية وملابس متعفنة. وكشف تشريح الطب الشرعي أن الرفات تعود لرجل أبيض يتراوح عمره بين 18 و35 عاما. كان يبلغ طوله حوالي 5'7 بوصات.

عمل مشروع DNA Doe مع قسم شرطة ماديسون للتعرف على الرفات. أعلن المشروع يوم الاثنين عن المعرف: روني جو كيرك من تولسا، أوكلاهوما.

اتصلت شرطة ماديسون بمشروع DNA Doe في عام 2019، بعد 30 عامًا من اكتشاف الهيكل العظمي، للمساعدة في التعرف عليه باستخدام طريقة جديدة لفحص الحمض النووي. أخذ مختبر أستريا للطب الشرعي في سانتا كروز الحمض النووي من شعرة بلا جذور لتطوير صورة للبقايا، الأمر الذي استغرق أكثر من عامين. بعد ذلك، قام مشروع DNA Doe بتتبع الروابط العائلية حتى تم وضع علامة على كيرك كمعرف إيجابي.

وقال جوين كناب من مشروع DNA Doe: “كانت هذه حالة فريدة من نوعها فيما يتعلق بالتبني، وأجيال متعددة من الزيجات المختلفة، على الرغم من وجود تطابق نسبي قريب نسبيًا من الحمض النووي في الأسرة”. “كان العمل الذكي في علم الأنساب الذي قام به فريقي مذهلاً لاستخلاص العلاقات المختلفة. نحن متحمسون للغاية لأننا نستطيع إعادة اسمه إلى روني كيرك ونأمل أن يكون لدى عائلته بعض الخاتمة بسبب اختفاء روني لفترة طويلة.”

آخر علاقات كيرك المعروفة كانت في ماديسون. وقال مشروع DNA Doe إنه من غير الواضح كيف دخل إلى المدخنة، لكن كان من المستحيل عليه الدخول من داخل المبنى. ولا يزال سبب وفاته مجهولا.

مشروع DNA Doe هو منظمة غير ربحية تقول إنها “تستخدم تقنيات متطورة لتحليل عينات الحمض النووي وبناء أشجار العائلة، مما يساعد سلطات إنفاذ القانون على حل قضايا جين وجون دو لأفراد مجهولي الهوية”. منذ تأسيسها في عام 2017، ساعدت المنظمة في التعرف على العشرات من الأشخاص المجهولين ولديها عشرات الحالات الأخرى قيد التحقيق النشط.

يصل عدد نحل العسل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي