تلتقط صورة تلسكوب جيمس ويب الفضائي الرائعة النجوم المتلألئة، القديمة والجديدة

مجرة صغيرة تنفجر مع تشكل النجوم في صورة جديدة مبهرة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

المجرة تسمى زويكي 18 (I Zw 18)، يقع بحوالي 59 مليون سنة ضوئية من أرض. تم تصنيفها على أنها مجرة ​​قزمة غير منتظمة، مما يعني أنها أصغر بكثير وأقل تنظيما من مجرتنا مجرة درب التبانة.

ال تلسكوب جيمس ويب الفضائيملاحظات I Zw 18 تشير إلى galaxy لقد مر بعدة انفجارات مفاجئة لتكوين النجوم، مما أدى إلى إنشاء منطقتين ساطعتين بشكل واضح من اللون الأبيض النجوم الزرقاء في الصميم.

متعلق ب: تعجب من أكبر صورة للكون التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي حتى الآن

تحيط الخيوط البنية الناعمة بمنطقة الانفجار النجمي المركزية في صورة JWST الجديدة. تمثل هذه الخيوط فقاعات من الغاز تم تسخينها بواسطة الرياح النجمية والأشعة فوق البنفسجية المكثفة التي أطلقتها النجوم الشابة الساخنة، وفقًا لدراسة أجريت عام 2016. إفادة من وكالة الفضاء الأوروبية.

سابق تلسكوب هابل الفضائي كشفت ملاحظات I Zw 18 عن نجوم حمراء أقدم وأكثر خفوتًا داخل المجرة، مما يشير إلى أن تكوين النجوم قد بدأ قبل مليار سنة على الأقل، وربما قبل ما يصل إلى 10 مليارات سنة. بينما ملاحظات JWST التقاط سابقا المتربة وتطورت النجومتُظهر الصورة الجديدة أيضًا علامات على تشكل نجمي أحدث، ربما يكون ناجمًا عن تفاعل مع مجرة ​​​​رفيقة مجاورة – المنطقة الزرقاء الضبابية الموجودة أسفل المجرة القزمة مباشرةً في الصورة الجديدة.

“تشير بيانات ويب الجديدة إلى أن الانفجارات السائدة نجمة وقال مسؤولو وكالة الفضاء الأوروبية في البيان: “حدث التكوين في هذه المناطق في أوقات مختلفة. ويعتقد الآن أن أقوى نشاط للانفجار النجمي قد حدث مؤخرًا في الفص الشمالي الغربي مقارنة بالفص الجنوبي الشرقي للمجرة. ويعتمد هذا على التعداد النسبي للنجوم الأصغر سنًا مقابل النجوم الأكبر سنًا الموجودة في كل فصوص.”

– ما هي الألوان الحقيقية للصور التي التقطها تلسكوب جيمس ويب الفضائي؟

– عروض ضوئية مذهلة على أورانوس وزحل قد تجذب انتباه تلسكوب جيمس ويب الفضائي قريبًا

– يشير تلسكوب جيمس ويب الفضائي إلى وجود شفق غامض فوق “النجم الفاشل”

تم التقاط الصورة الأخيرة، التي تم إصدارها في 26 مارس، كجزء من مبادرة لدراسة دورة حياة الغبار في I Zw 18. وبناءً على الملاحظات التي التقطها هابل عند الأطوال الموجية الضوئية، أصبح تلسكوب جيمس ويب الفضائي قادرًا على دراسة المجرة القزمة. بمزيد من التفصيل في الأطوال الموجية للأشعة تحت الحمراء.

“هذه المجرة ذات أهمية خاصة لأن محتواها من العناصر الأثقل من الهيليوم هي واحدة من أدنى المجرات المعروفة في المنطقة المحلية كونوقال مسؤولو وكالة الفضاء الأوروبية في البيان: “يُعتقد أن مثل هذه الظروف مشابهة لتلك الموجودة في بعض المجرات الأولى التي تشكل النجوم على ارتفاعات عالية”. الانزياح الأحمرلذا فإن دراسة ويب لـ I Zw 18 يجب أن تلقي الضوء على دورة حياة النجوم والغبار في الكون المبكر.”