أقدم مجرة ​​”ميتة” شوهدت على الإطلاق تتحدى النماذج الحالية للكون القديم

اكتشف علماء الفلك أقدم مجرة ​​”ميتة” معروفة في عمليات الرصد الأخيرة من الفضاء تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST). يبدو أن هذه المجرة تتحدى النماذج الحالية للكون المبكر.

المكتشفة حديثا galaxyوتوقف الكوكب، المسمى JADES-GS-z7-01-QU، عن تكوين النجوم منذ أكثر من 13 مليار سنة، عندما كان عمر الكون 700 مليون سنة فقط. ومع ذلك، فإن علماء الفلك في حيرة من التوقف المفاجئ لتشكل النجوم في المجرة، لأنه في ذلك الوقت، كان الغبار والغاز الضروريان لتكوين النجوم متوفرين بكثرة في الكون.

وقال توبياس لوزر، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة كامبريدج: “كانت بضع مئات الملايين من السنين الأولى من عمر الكون مرحلة نشطة للغاية، حيث انهارت الكثير من سحب الغاز لتشكل نجومًا جديدة”. تصريح. “تحتاج المجرات إلى إمدادات غنية من الغاز لتكوين نجوم جديدة، وكان الكون المبكر بمثابة بوفيه مفتوح يحتوي على كل ما يمكنك تناوله”.

متعلق ب: تشمل أهداف تلسكوب جيمس ويب الفضائي خلال العام المقبل الثقوب السوداء، والأقمار الخارجية، والطاقة المظلمة – والمزيد

تُظهر بيانات المسح العميق المتقدم لـ JWST (JADES) أن المجرة على الأرجح شهدت انفجارًا سريعًا تشكيل النجوم واستمرت ما بين 30 مليون إلى 90 مليون سنة، ثم توقفت فجأة ما بين 10 ملايين و20 مليون سنة قبل النقطة الزمنية التي لاحظها تلسكوب جيمس ويب الفضائي، بحسب البيان.

تم رصد المجرات الميتة – تلك التي لم تعد تشكل نجومًا – في الكون المبكر من قبل، لكن JADES-GS-z7-01-QU هي أقدم مجرة ​​من نوعها تم تسجيلها حتى الآن بعد 700 مليون سنة فقط من ظهورها. الانفجار العظيم التي شكلت الكون قبل 13.8 مليار سنة. كما أنها أصغر بكثير من المجرات الخاملة الأخرى التي تم رصدها سابقًا في وقت مبكر كون – إحدى فوائد حساسية تلسكوب جيمس ويب الفضائي المحسنة التي يمكنها اكتشاف المجرات الأصغر حجمًا والأكثر خفوتًا.

وقال روبرتو مايولينو، المؤلف المشارك للدراسة من جامعة كامبريدج، في البيان: “حتى الآن، لفهم الكون المبكر، استخدمنا نماذج تعتمد على الكون الحديث”. “ولكن الآن بعد أن أصبح بإمكاننا رؤية المزيد من الزمن في الماضي، وملاحظة أن تكوين النجوم قد تم إخماده بسرعة كبيرة في هذه المجرة، فقد نحتاج إلى إعادة النظر في النماذج المبنية على الكون الحديث.”

– ربما يكون تلسكوب جيمس ويب الفضائي قد عثر على بعض النجوم الأولى

– الكويكبات الجليدية تساعد تلسكوب جيمس ويب الفضائي في الكشف عن تاريخ نبتون

– كيف تصبح بعض الثقوب السوداء كبيرة جدًا؟ قد يكون لدى تلسكوب جيمس ويب الفضائي إجابة

تعتبر الملاحظات الأخيرة لـ JADES-GS-z7-01-QU هي أعمق المشاهدات للكون البعيد التي تم إجراؤها حتى الآن بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي. ربما يكون الانفجار السريع لتكوين النجوم الذي لوحظ في المجرة قد استنفد خزان المجرة من الغبار والغاز الذي تتشكل منه النجوم الجديدة.

وقال لوزر في البيان: “يبدو أن كل شيء يحدث بشكل أسرع وأكثر دراماتيكية في الكون المبكر، وقد يشمل ذلك انتقال المجرات من مرحلة تكوين النجوم إلى مرحلة السبات أو الخمول”.

نظرًا لأن علماء الفلك ما زالوا غير متأكدين من سبب توقف تكوين النجوم في المجرة – أو إذا عادت المجرة إلى الحياة – فإنهم يخططون للعثور على عدد أكبر من المجرات القديمة للمساعدة في تجميع تطور المجرة في الكون المبكر وإنشاء نماذج أكثر دقة لذلك. فترة زمنية.

وكانت النتائج التي توصلوا إليها تم النشر في 6 مارس في مجلة الطبيعة.