حفريات “نادرة جدًا” تم العثور عليها في ويلز بمساعدة تمويل جماعي

تم العثور على واحدة من أهم الرواسب الأحفورية في العالم في وسط ويلز ، وفقًا للخبراء.

تم اكتشاف عدد كبير من الحفريات الجديدة بالقرب من Llandrindod Wells ، Powys من قبل الباحثين الذين اضطروا إلى جمع التبرعات لشراء المعدات.

اكتشف باحثو متحف ويلز الحفريات في الصخور الموضوعة تحت سطح البحر منذ أكثر من 460 مليون سنة.

تم اكتشاف أكثر من 170 نوعًا ، بما في ذلك الحيوانات النادرة ذات الأجسام الناعمة ، في عام 2020 على أرض خاصة تُعرف باسم Castle Bank.

تم الاكتشاف من قبل الباحثين والمقيمين في Llandrindod الدكتور جوزيف بوتينج والدكتور لوسي موير ، الذين قالوا إنه كان أحد المواقع النادرة جدًا حيث يتم الحفاظ على الأنسجة الرخوة والكائنات الحية الكاملة ، وليس مجرد أجزاء صلبة مثل الأصداف والعظام.

لم يتم توظيف الدكتور بوتينغ والدكتور موير كأكاديميين واضطروا إلى تمويل جماعي لشراء معدات ميكروسكوب للمساعدة في عملهم.

جميع الأمثلة السابقة تقريبًا من العصر الكمبري ، لكن Castle Bank يعود تاريخه إلى منتصف Ordovician ، بعد حوالي 50 مليون سنة.

قال الدكتور موير إن الاكتشاف مهم لأنه أعطى فكرة جديدة عن كيفية تطور الحياة في ذلك الوقت.

وقالت: “إنه يتزامن مع” حدث التنوع البيولوجي العظيم في أوردوفيشي “، عندما كانت الحيوانات ذات الهياكل العظمية الصلبة تتطور بسرعة”.

“للمرة الأولى ، سنتمكن من رؤية ما كان يفعله باقي النظام البيئي أيضًا.”

تم العثور على حفريات لأنواع مختلفة من الحيوانات في Castle Bank وكان معظمها صغيرًا – بين 1-5 ملم تقريبًا (0.04 بوصة – 0.2 بوصة).

كان العديد منهم إما رخو الجسم تمامًا عندما كانوا على قيد الحياة أو لديهم بشرة صلبة أو هيكل خارجي.

الأماكن التي توجد فيها مثل هذه الأحافير الرخوة نادرة للغاية ، ولا يوجد سوى موقع أوردوفيشي واحد آخر في العالم ، وهو حي فزواتا في المغرب ، بالقرب من هذا المستوى من التفاصيل.

“جهد مجتمعي حقيقي”

تتضمن أحافير Castle Bank أصغر الأمثلة المعروفة لبعض المجموعات غير العادية من الحيوانات ، بما في ذلك opabiniids – التي لها أنوف تشبه المكنسة الكهربائية – و wiwaxiids ، رخويات بيضاوية الشكل ذات بطون ناعم وظهر مغطى بصفوف من المقاييس على شكل أوراق الشجر و أشواك طويلة.

في الوقت نفسه ، يشتمل الموقع على أقدم الأمثلة لحيوانات أكثر حداثة ، بما في ذلك مخلوق يشبه الحشرة تقريبًا وقد يكون مرتبطًا بها بعيدًا.

تشمل الحفريات الجديدة أيضًا أنواعًا مختلفة من الديدان والإسفنج والرنقيل ونجم البحر وسرطان البحر البدائي حدوة الحصان.

قال الدكتور بوتينج: “في بعض النواحي ، هذا جهد مجتمعي حقيقي للكشف عن هذه الحيوانات ، لأنه لم يكن من الممكن لنا القيام بذلك بدون دعم عدد كبير من الناس.

“حتى معظم الجامعات لا تمتلك المعدات التي تمكنا من شرائها في النهاية.”

أمضى الزوجان أكثر من 100 يوم في الميدان في جمع الأحافير ويعملان مع زملائه في كارديف وكامبريدج والسويد والصين لفحص الاكتشافات.

قال الدكتور بوتينج: “على الرغم من المجموعة الهائلة من الحفريات التي تم اكتشافها بالفعل ، إلا أن العمل بالكاد قد بدأ”.

“في كل مرة نعود فيها ، نجد شيئًا جديدًا ، وأحيانًا يكون شيئًا غير عادي حقًا.

“هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها ، وسيستمر هذا الموقع في إنتاج اكتشافات جديدة لعقود.”