تم اكتشاف قمر مزدوج غريب يدور حول الكويكب “دينكي” وله الآن اسم

حدث شيء بالصدفة في أوائل نوفمبر. كان الأمر يتعلق بمركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا، وهي مسبار ذو أجنحة شمسية في طريقه حاليًا لاستكشاف مجموعة من الكويكبات القديمة المحبوسة في الفضاء. كوكب المشتريمداره حول الشمس . يُطلق عليهم اسم “أحصنة طروادة”، ويُعتقد أنهم عبارة عن كتل متبقية من الصندوق الذي بنينا فيه النظام الشمسي.

لكننا لا نتحدث عن أحصنة طروادة الأقوياء الآن. نحن نتحدث عن قليلا فضاء كائن اسمه سلام.

إليكم قصة سلام.

في 1 نوفمبر، لوسي حلقت بالقرب من أحد أهدافها غير طروادة؛ يمكنك أن تفكر في هذه الأشياء مثل نقاط انطلاق (الكويكبات، بدلاً من ذلك) على المسار الأكبر للمهمة. اسم الكويكب رقم واحد هو دينكينيش، أو كما يسميه العلماء بشكل محبب، “دينكي”. ولكن بعد فترة وجيزة، في 2 نوفمبر، فريق لوسي أعلن مفاجأة. دينكينيش ليس مجرد كويكب واحد، بل هو نظام ثنائي مكون من كويكبين! وبعبارة أخرى، كان لدى دينكي قمرها الخاص. كان العلماء سعداء. لم يعلموا أن دينكي كان على وشك أن يفاجئنا مرة أخرى.

متعلق ب: القمر الغريب للكويكب دينكينيش أغرب مما كان يعتقد بعد أن اكتشف مسبار ناسا “ثنائي الاتصال”

في 7 نوفمبر، صدم الفريق الجميع مكشوف أن دينكي المكتشف حديثًا الأقمار الصناعية بحد ذاتها كان لديه قمر صناعي تم اكتشافه حديثًا. على وجه الخصوص، قال الفريق، إن القمر الصناعي الأصلي كان عبارة عن “ثنائي اتصال”، مما يعني أنه كان عبارة عن جسمين، قمر وقمر فوقي، كانا متلامسين. كان هذا بمثابة الاكتشاف الأول لاتصال ثنائي يدور حول كويكب.

وقال هال ليفيسون، الباحث الرئيسي في لوسي، من معهد أبحاث الجنوب الغربي، في بيان في ذلك الوقت: “إنه أمر محير، على أقل تقدير”. “لم أكن أتوقع أبدًا نظامًا يبدو كهذا. وعلى وجه الخصوص، لا أفهم سبب تشابه حجم مكوني القمر الصناعي. سيكون اكتشاف هذا أمرًا ممتعًا للمجتمع العلمي.”

كل ما بقي؟ اسم.

لذلك، في 29 نوفمبر، فريق لوسي مؤكد أننا أخيرًا حصلنا على اسم لصديق دينكي الصغير ثنائي الاتصال: سلام.

وقال رافائيل مارشال من مرصد كوت دازور في فرنسا، الذي حدد دينكينيش في الأصل كهدف محتمل لمهمة لوسي، في بيان له: “دينكينيش هو الاسم الإثيوبي للحفرية الملقبة بـ”لوسي”.” “يبدو من المناسب تسمية القمر الصناعي الخاص به على اسم أحفورة أخرى تسمى أحيانًا طفل لوسي.”

سلام الأحفوري, ناسا يشرح أنه تم اكتشافه بواسطة Zeresenay Alemseged في عام 2000 في ديكيكا، إثيوبيا. يُعتقد أنها تخص فتاة تبلغ من العمر 3 سنوات من نفس نوع لوسي، وهي واحدة من أولى حفريات أشباه البشر التي أصبحت اسمًا مألوفًا في متحف التاريخ الطبيعي. يقول. ومع ذلك، يُعتقد أن سلام عاش قبل لوسي بأكثر من 100 ألف عام. ومن المثير للدهشة أن سلام يترجم من اللغة الإثيوبية الأمهرية إلى “السلام”، بينما يترجم دينكينيش إلى “أنت رائع”.

وقال ليفيسون وقت اكتشاف قمره: “إن دينكينيش ارتقى بالفعل إلى مستوى اسمه، وهذا أمر رائع”.

الآن، يعتزم الفريق دراسة كل من دينكينيش وسيلام بمزيد من التفصيل لفهم كيفية نشوء تصور الكويكب هذا في المقام الأول. بفضل أدوات لوسي الموجودة على متن الطائرة مثل كاميرا L’LORRI عالية الدقة وكاميرات التتبع الطرفية، من المحتمل أن يكون هناك قدر كبير من المعلومات التي يمكن متابعتها.

– تعرف على دينكينيش: الكويكب الذي استهدفته مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا حصل على اسم رائع

– القمر ساحر في صور جديدة من مهمة لوسي للكويكب التابعة لناسا

– تضيف مهمة الكويكب لوسي التابعة لناسا الهدف الصخري العاشر

وقالت إيمي سيمون من وكالة ناسا: “لتجميع الصور النهائية، يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار بعناية حركة المركبة الفضائية، ولكن معلومات التأشير الدقيقة التي تقدمها لوسي تجعل ذلك ممكنًا”. مركز جودارد لرحلات الفضاء، الحزام الأخضر، ماريلاند. “ستساعد هذه الصور العلماء على فهم تكوين الجسم الكويكباتمما يسمح للفريق بمقارنة تركيبة دينكينيش وسيلام وفهم كيفية ارتباط هذه الأجسام تركيبيًا بالكويكبات الأخرى.”

من المذهل أن محطة الصخور الفضائية رقم واحد في رحلة لوسي منذ إطلاقها في عام 2021 قد حققت مثل هذه النتائج المثيرة للاهتمام، ولا يمكن للمرء إلا أن يتخيل ما يخبئه لبقية رحلتها التي تستغرق 12 عامًا.