اكتشف علماء الفلك الآلاف من قلوب المجرات الحمراء النشطة ذات إشارات الراديو القوية

تُنتج النجوم الزائفة الحمراء المملوءة بالغبار الكوني انبعاثات راديوية أقوى من نظيراتها الخالية من الغبار، ويقول العلماء إن هذه الظواهر يمكن أن تمثل جيلًا من المجرات النشطة الأحدث ذات الثقوب السوداء الهائلة التي تحولت مؤخرًا إلى زيادة السرعة.

“لا تزال هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها حول الكوازارات الحمراء، مثل ما إذا كانت رياح الثقب الأسود أو النفاثات الراديوية هي المسؤولة في نهاية المطاف عن هذا الانبعاث الراديوي المعزز،” فيكتوريا فوسيت، المؤلفة الرئيسية لدراسة جديدة حول هذه النتيجة وعالمة فلك في جامعة نيوكاسل في المملكة المتحدة، في بيان.

ومع ذلك، يعتقد فوسيت أننا نقترب من حافة الفهم الكامل لطبيعة هذه الأعاجيب المذهلة.

متعلق ب: وجدت دراسة أن الثقب الأسود الأول الذي صورته البشرية يدور

أ كوازار هي المنطقة المركزية القوية لمجرة نشطة، وتحركها كتلة هائلة الثقب الأسود التي يتم تغذيتها بكميات هائلة من المادة. وتشكل تلك المادة قرصًا من الغاز حول الثقب الأسود، يُعرف باسم القرص التراكمي، تصل حرارته إلى ملايين الدرجات ويطلق رياحًا إشعاعية شديدة. وفي الوقت نفسه، تنطلق النفاثات المتوازية مغناطيسيًا إلى الخارج من القرص.

النجوم الزائفة ساطعة جدًا لدرجة أنها تتفوق بشكل كبير على ضوء النجوم الجماعي للمجرات المضيفة لها، وبالتالي يمكن رؤيتها عبر الكون.

تظهر معظم النجوم الزائفة باللون الأزرق، وهو اللون الناتج عن الانبعاثات الضوئية والأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن القرص التراكمي الساخن. ومع ذلك، يظهر الكسر باللون الأحمر بدلاً من ذلك. وللتوصل إلى استنتاجاتهم حول تلك الكوازارات الحمراء، أخذ فوسيت وزملاؤه الباحثون عينات تقريبًا من 35000 كوازار تمت ملاحظتها بواسطة DESI، الطاقة المظلمة أداة طيفية على تلسكوب Mayall في مرصد كيت بيك الوطني في أريزونا.

ومن بين هذه المجموعة، وجدت مجموعة فوسيت 3038 نجمًا زائفًا أحمر. الإسناد الترافقي مع الراديو الفلك بيانات من LOFAR (مصفوفة التردد المنخفض) لمسح السماء بطول مترين (LoTSS)، أكدوا أن معظم هذه الموجات الحمراء تنبعث أيضًا بقوة في موجات الراديو.

يأتي الاحمرار من وجود الغبار، الذي يمتص الأطوال الموجية الأقصر والأكثر زرقة ولكنه يسمح بمرور الأطوال الموجية الأطول والأكثر احمرارًا. ولذلك يجب أن تكون الكوازارات الحمراء مخنوقة في الغبار الكوني، الذي يتكون من حبيبات صغيرة لا يزيد حجمها عن ميكرونات.

وقال فوسيت: “كان من المثير حقًا رؤية الجودة المذهلة لبيانات DESI واكتشاف الآلاف من هذه النجوم الزائفة الحمراء النادرة سابقًا”. “أعتقد أن هذا هو أقوى دليل حتى الآن على أن النجوم الزائفة الحمراء هي عنصر أساسي في كيفية تطور المجرات.”

يبدو أن الكوازارات الحمراء تشع بقوة أكبر في موجات الراديو من الكوازارات الزرقاء بسبب التفاعلات بين تدفقات الإشعاع الخارجة من الكوازار وستائر الغبار المحيطة. عندما تصطدم التدفقات الخارجية بالغبار، فإنها تثير الجزيئات الموجودة داخل الغبار لتحفيز انبعاث موجات الراديو. مع مرور الوقت، التدفقات الخارجة، مدفوعة بالطاقة أ ثقب أسود عملاق تتغذى جائعة على كميات هائلة من المادة، وسوف تنفخ العباءة المغبرة بعيدًا لتترك نجمًا زائفًا أزرقًا عاريًا مع انبعاث راديو أضعف بكثير. يسمي فوسيت هذه المرحلة بمرحلة “الانفجار”.

ولذلك، عندما يرى علماء الفلك كوازارًا أحمر، فإنهم يرون كوازارًا أصغر سنًا مما لو كانوا يرون كوازارًا أزرق اللون.

– درب التبانة مقابل M87: تُظهر صور Event Horizon Telescope ثقبين أسودين وحشيين مختلفين تمامًا

– ربما اكتشف علماء الفلك أقرب الثقوب السوداء إلى الأرض

– تستمر الثقوب السوداء في “تجشؤ” النجوم التي دمرتها قبل سنوات، ولا يعرف علماء الفلك السبب

إن إدراك أن النجوم الزائفة الحمراء تمثل نوعًا أحدث من النجوم الزائفة يمكن أن يكون قطعة مهمة مفقودة في فهمنا لكيفية تطور المجرات وتطورها عبر الزمن. وقت. يُعتقد أن معظم المجرات، في وقت أو آخر، تمر بمرحلة الكوازار، وأن هناك علاقة ملحوظة بين كتلة الثقب الأسود الهائل الموجود في قلب الكوازار وكتلة الانتفاخ المجري الذي ينتمي إلى مضيف الكوازار. galaxy. وبعبارة أخرى، يبدو أن نشاط الكوازار يساعد على زيادة كتلة المجرة.

قد يكون أصل غبار الكوازار نتيجة ثانوية لهذا. الغبار الكوني تنتجه النجوم عندما تموت، إما على شكل مادة متفجرة المستعرات الأعظم أو بطريقة أكثر هدوءًا عن طريق خلع طبقاتها الخارجية لتكوين أ السديم الكوكبي. وفي كلتا الحالتين، يشير وجود الغبار في الكوازار إلى أنه قد تعرض لانفجار نجمي – وهي فترة مكثفة من الانفجار السريع. تشكيل النجوم، مع انتهاء صلاحية العديد من تلك النجوم بالفعل. توجد الانفجارات النجمية بشكل شائع في المجرات النشطة، خاصة تلك التي عانت من اندماج مجري أجبر السحب الجزيئية الضخمة على الاصطدام ببعضها البعض والتحريض على عملية تكوين النجوم.

تم نشر البحث في 13 سبتمبر في المجلة الإشعارات الشهرية للجمعية الفلكية الملكية.