أجرى فريق صيد الفضائيين في SETI اختبارًا جديدًا للبشرية لفك رموز الرسائل المرسلة من جنس فضائي

• أرسل SETI رسالة من المريخ إلى الأرض لمحاكاة كيف يمكن أن تؤدي محاولات الاتصال الفضائيين.

• يتم نشر الرسالة الغامضة على الإنترنت ليتمكن أي شخص من دراستها ومحاولة فك تشفيرها.

• يعتقد الفنان الرئيسي في المشروع أن الأمر سيستغرق عدة أسابيع إلى شهور حتى يتمكن شخص ما من فك الشفرة.

في 24 مايو ، وصلت رسالة من كوكب آخر إلى الأرض.

تم التقاطها من قبل ثلاثة مراصد ، لكن لا أحد يعرف ما تقول الرسالة ، حتى الآن. وهذا هو بيت القصيد.

هذا اختبار أجراه معهد البحث عن ذكاء خارج الأرض لتحديد مدى قدرة البشرية على فك شفرة رسالة حقيقية مرسلة من قبل كائنات فضائية.

بدأت SETI عملياتها في عام 1985 للمساعدة في اكتشاف الحياة الذكية خارج الأرض. لم يحقق هدفه الأساسي بعد ، لكن SETI ظل مشغولًا على مدى عقود.

أرسل أحد مشاريعها الأخيرة المسمى “A Sign in Space” إشارة راديو غامضة من ExoMars Trace Gas Orbiter ، وهي مركبة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية تدور حول المريخ.

استغرقت الإشارة 16 دقيقة للوصول إلى الأرض حيث تم اكتشافها من قبل علماء الفلك المشاركين في مصفوفة تلسكوب ألين في كاليفورنيا ، وتلسكوب جرين بانك في وست فرجينيا ، ومحطة ميديسينا الراديوية الفلكية بالقرب من بولونيا بإيطاليا.

ثم نشر علماء الفلك البيانات على موقع المشروع.

الرسالة متاحة لأي شخص يرغب في فك تشفيرها. لكنها لن تكون سهلة.

قالت دانييلا دي بوليس ، الفنانة الرئيسية في المشروع ، لمجلة Wired إنها تتوقع أن يستغرق الأمر عدة أسابيع أو حتى أشهر حتى يقوم شخص ما بفك تشفير الرسالة ، والتي تتكون من ملف ثنائي – مجموعة من الآحاد والأصفار.

لم يقدم De Paulis و SETI أي أدلة حتى الآن. ذكرت Wired أن الرسالة قد تكون صورة أو مقطع فيديو أو موسيقى أو شيء مختلف تمامًا. وهذا جزء من التحدي.

لكن يبدو أن مجموعة واحدة على الأقل تسرع طريقها لحل الرسالة الغامضة.

قال نيل ساندرز من Go Stargazing ، وهي مجموعة بريطانية للهواة في علم الفلك ، لشبكة CNN إنه وفريقه بدأوا بالفعل في فصل البيانات.

وقال ساندرز لشبكة CNN: “تم الحصول على الرسالة المخفية داخل الإرسال. ومع ذلك ، فإن التحدي الآن هو التأكد من دقة ما تم الحصول عليه”.

ساندرز هو مجرد واحد من بين آلاف الأشخاص حول العالم الذين يحاولون فك الشفرة. يمكنك أن ترى مناقشة مفتوحة لأفكار الناس ونظرياتهم على قناة Discord.

في نهاية اليوم ، ليس هناك ما يخبرنا بما قد تبدو عليه الرسالة الحقيقية من الفضائيين. لكن دي بولس قال لمجلة Wired أنه “إذا تلقينا إشارة من خارج كوكب الأرض ، فلن يعرف العلماء أين تنتهي الضوضاء وأين تبدأ الرسالة الفعلية. لذا فإن هذا مخلص تمامًا لما سيحدث إذا قرر المجتمع العلمي مشاركة الإشارة في تنسيق مفتوح المصدر “.

تعقد SETI سلسلة من ورش العمل حتى 14 يونيو لمناقشة المشروع وشرح كيفية تواصلنا مع الكائنات الفضائية إذا قرعوا جرس الباب.

اقرأ المقال الأصلي على موقع Business Insider